قبل الأولمبياد | نجل نجم التنس يخطف أنظار مدرب منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 16:39
منتخب المغرب الأولمبي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 (Ahram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف اللاعب المغربي نايل العيناوي، متوسط ميدان فريق لانس الفرنسي لكرة القدم، الأنظار خلال الموسم الكروي الحالي، كواحد من بين أبرز الأسماء الصاعدة في الدوري الفرنسي، ما رفع من أسهمه ودفع عصام الشرعي، مدرب منتخب المغرب تحت 23 عامًا، لمتابعته من أجل ضمه لكتيبة "أشبال الأطلس" التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس صيف العام الجاري.

نايل العيناوي -نجل بطل التنس المغربي السابق يونس العيناوي- يبلغ من العمر 22 عامًا ويرتبط بعقد مع لانس يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2027، وبات على رادار بعض الأندية الفرنسية والإسبانية للتعاقد معه بداية من الصيف القادم، حسبما أشارت العديد من التقارير الإعلامية قبل أسابيع حول ذلك.

ولم يكن أحد يتنبأ بتألق اللاعب المغربي الشاب رفقة لانس، قبل أن تظهر موهبته أكثر مع بداية الموسم الكروي الحالي الذي لعب فيه مجموعة من المباريات بديلًا، وكان بمثابة الورقة الرابحة بالنظر للمستوى الذي يُقدمه عند دخوله إلى أرضية الملعب، ما سيفتح أمامه الطريق إلى منتخب المغرب في الفترة المقبلة، رغم صعوبة المهمة في ظل وجود العديد من المواهب في مركزه.

وانضم العيناوي لناشئي نادي نانسي الفرنسي عام 2009 بعد نجاحه في الاختبارات الفنية، قادمًا من نادي غافا الهاوي، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2020 بعد تألقه مع الفريق الرديف، وظهر لأول مرة عام 2021 خلال مواجهة تولوز ضمن دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وشارك نايل العيناوي في 61 مباراة مع نانسي بمختلف المسابقات، وسجل خلالها 6 أهداف وأهدى 3 تمريرات حاسمة لزملائه، وانتقل ابن بطل التنس يونس العيناوي إلى نادي لانس خلال الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة بلغت قيمتها 600 ألف يورو، وفقًا لإحصائيات "ترانسفير ماركت".

منتخب المغرب يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس

يُذكر أن منتخب المغرب الأولمبي تحت 23 عامًا يستعد للمشاركة في منافسات كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، والمُقررة إقامتها صيف العام الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وسيشارك منتخب المغرب في الأولمبياد بصفته بطلًا لأفريقيا في هذه الفئة العمرية، علمًا أن تشكيلة الفريق تضم بالفعل مجموعة من اللاعبين الناشطين بأقوى الدوريات الأوروبية، على غرار ثنائي ريال بيتيس الإسباني، شادي رياض وعبد الصمد الزلزولي.

شارك: