قارب "النواخذة" يواصل الصمود في دوري نجوم قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 16:47
أرشيفية - فرحة لاعبي الوكرة خلال الفوز ضد الشمال في الدوري القطري 2022-23 (twitter/alwakrah_sc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق الوكرة في ثبات مستواه للموسم الثالث تواليًا، بتحقيق نتائج رائعة جعلت منه رقمًا صعبًا في دوري نجوم QNB، بعد تحقيقه المركز الثالث في الموسم قبل الماضي عن جدارة واستحقاق، وفي الموسم المنصرم كان الحصان الأسود للدوري القطري، لينهي موسمه في المركز الرابع متفوقًا على الغرافة وقطر.

صمود الوكرة للموسم الثالث كفريق منافس، لم يكن مفاجئًا في ظل الاستقرار الذي يعيشه الفريق من جميع الجوانب، بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز للموسم الرابع على التوالي، الذي أعاد الفريق لدوري النجوم بعد هبوطه في موسم 2016-2017.

وحقق النواخذة في الموسم المنصرم أرقامًا مميزة بالدوري، حيث يعد الوكرة ثالث أقوى هجوم بعد الدحيل والسد، وثاني أقوى دفاع بعد العربي.

موقع winwin يكشف عن مسار العودة القوية لفريق الوكرة خلال المواسم الأخيرة، والعوامل التي ساعدته على مواصلة التألق.

درس الهبوط

هبط نادي الوكرة للدرجة الثانية في موسم 2016 -2017، الذي أنهاه في المركز الـ14 والأخير برصيد 15 نقطة، كان فيه الفريق الأسوأ في الدوري في جميع الخطوط، حيث استقبل فيه 50 هدفًا وسجل 29 هدفًا، مما جعل إدارة النادي تعيد ترتيب بيتها في دوري الدرجة الثانية.

وتعلم الفريق درسًا كبيرًا بعد الهبوط، حيث قررت الإدارة في موسم الصعود 2018-2019 إسناد مهمة تدريب النواخذة للإسباني ماركيز لوبيز، الذي أعاد الفريق للأضواء من جديد، مع تلبية احتياجاته من اللاعبين القطريين والمحترفين، وكان الهدف من ذلك عدم تكرار تجربة الهبوط.

أرقام جيدة في موسم العودة

حقق نادي الوكرة في موسم 2019-2020 أرقامًا جيدةً، وهو العائد من دوري الدرجة الثانية، حيث احتل المركز السادس برصيد 27 نقطة، بفارق 9 نقاط فقط عن المربع، متفوقًا على العربي وقطر والأهلي.

الوكرة

وبرز في صفوفه خلال موسم العودة اللاعب الجزائري محمد بن يطو، الذي نجح في ترك بصمة في أول موسم له في الدوري القطري، بتسجيله 11 هدفًا ويسجل اسمه بوصفه هداف الفريق.

ثالث الدوري

سطع نجم الوكرة في موسم 2021-2022، الذي كان فيه بمثابة "بعبع" للكبار، بعد فوزه على الدحيل ذهابًا وإيابًا برباعية، واحتل المركز الثالث عن جدارة واستحقاق برصيد 37 نقطة، خلف الوصيف الدحيل بفارق 10 نقاط، وصاحب اللقب السد.

كما وصل الفريق إلى نصف نهائي كأس أمير قطر في نفس الموسم، حيث أقصي على يد الغرافة بنتيجة 4-1، بعد مشوار كان رائعًا لرفقاء المدافع البرازيلي لوكاس مينديز، الذي كان أحد نجوم الفريق.

تحدي الإصابات

أعاقت الإصابات التي عصفت بالوكرة خلال القسم الثاني من الموسم المنصرم، فرص منافسته على لقب الدوري القطري، بعد بداية كانت مميزة خلال القسم الأول، كان فيها جاسينتو دالا النجم الأول، حيث تصدر جدول ترتيب الهدافين لجولات كثيرة.

وكاد أن يبتعد الوكرة عن منطقة المربع الذهبي في الموسم المنصرم، بعد افتقاد الفريق لنجميه دالا وبن يطو، فكانت العودة خلال الجولات الأخيرة التي حسمها المركز الرابع عن جدارة.

المشاركة في دوري أبطال آسيا

سيكون فريق الوكرة معنيًا بالمشاركة في دوري أبطال آسيا خلال النسخة القادمة، حيث سيلعب الدور التمهيدي من البطولة خلال شهر أغسطس/ آب، أمام الفائز من مباراة نافباخور نامانجان وصيف الدوري الأوزبكي والسيب العماني، وفي حالة تخطيه الدوري التمهيدي سيتأهل للعب دور المجموعات.

شارك: