الغرافة يسقط أمام المرخية ويهدر فرصة تصدر دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 22:40
من مباراة المرخية والغرافة بدوري نجوم إكسبو القطري (X/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع الغرافة في فخ المرخية وخسر منه بنتيجة 2-3 لحساب الجولة العشرين من دوري نجوم إكسبو القطري، ليفقد فرصة تصدر جدول الترتيب بشكل مؤقت، بينما أنعش المرخية فرصه في تحقيق البقاء.

وأقيمت المواجهة على ملعب حمد الكبير، ودخلها الغرافة بهدف الفوز من أجل تعويض تعادله المخيب في الجولة الماضية على أرضه أمام أم صلال، فيما تسلح لاعبو المرخية بالعزيمة من أجل تحقيق فوزٍ ثانٍ على التوالي.

وبعد سلسلة من المحاولات نجح "الفهود" في تسجيل هدف التقدم عبر المدافع دامي تراوري في الدقيقة (23) بضربة رأسية قوية، بعدما استغل تمريرة حاسمة من الدولي الجزائري ياسين براهيمي من نقطة تنفيذ الركنية، مسجلًا بذلك أول أهدافه هذا الموسم في الدروي.

وفي الوقت الذي كان فيه الحكم ينظر إلى ساعته لإعلان نهاية شوط المباراة الأول، ظهر الغامبي يوسوفا نجي ليسجل هدف التعادل للمرخية في الدقيقة (45+2) إثر استغلاله كرة من زميله العراقي بشار رسن داخل منطقة الجزاء، ليعلن عن تعديل الكفة.

المرخية يهزم الغرافة بسيناريو مثير

مع بداية الشوط الثاني، وعكس التوقعات، نجح صانع الهدف الأول، بشار رسن في تسجيل هدف ثانٍ للمرخية في الدقيقة (55) إثر هجمة مرتدة سريعة قادها مسجل الهدف الأول، نجي.

وأهدر براهيمي فرصة العودة في المباراة عند الدقيقة (79) حين ضيع ركلة جزاء، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة، وسط فرحة كبيرة للاعبي المرخية وحسرة من عشاق الغرافة في المدرجات، قبل أن يعود اللاعب نفسه وينجح في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة (89).

ولم يستسلم لاعبو المرخية رغم هدف براهيمي القاتل، حيث نجح نجي في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة (90+7) بصناعة أخرى من رسن، ليهدي فريقه انتصاًرا ثمينًا وبسيناريو مثير.

بهذا الفوز، رفع المرخية رصيده إلى 14 نقطة تبقيه في المركز الثاني عشر والأخير وبفارق الاهداف عن معيذر الحادي عشر، فيما تجمد رصيد الغرافة الثاني عند 41 نقطة، ويتخلف بفارق نقطتين عن السد المتصدر، الذي يلتقي الأهلي يوم غد.

التعادل السلبي يحسم مواجهة الشمال والوكرة

في مباراة أخرى أقيمت اليوم الثلاثاء، تعادل الشمال مع ضيفه الوكرة سلبيًا، في مواجهة أقيمت على ملعب البيت المونديالي، ليكتفي كل فريق بنقطة وحيدة يضيفها إلى رصيده.

وتميزت المواجهة بالندية بين الفريقين طوال التسعين دقيقة، لكن المهاجمين عجزوا عن ترجمة الفرص العديدة للتسجيل إلى أهداف، فيما كان للحارسين دور كبير في الحفاظ على نظافة شباكيهما.

ورفع الوكرة رصيده إلى 38 نقطة تبقيه في المركز الرابع متخلفًا بفارق الأهداف عن الريان الثالث الذي سيواجه نادي قطر يوم غد، بينما أصبح في رصيد الشمال 22 نقطة في المركز السابع.

وخرج الشمال بنسبة كبيرة من دائرة حسابات الهبوط بعد هذا التعادل، وذلك قبل جولتين من ختام الموسم، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن معيذر، أول المعنيين بالهبوط، علمًا أن الأخير سيواجه الدحيل يوم غد.

شارك: