انتخاب جاسم البوعينين رئيسًا للاتحاد القطري لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 13:26
جاسم راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم خلال الفترة 2023-2027 (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتخب جاسم راشد البوعينين رئيسًا للاتحاد القطري لكرة القدم لمدة 4 سنوات حتى عام 2027، بعد حصوله على 16 من 18 صوتًا، ليخلف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الذي تولى المنصب منذ عام 2005.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي أجرتها الجمعية العمومية التي عقدت لاختيار مجلس إدارة جديد لقيادة الاتحاد في الدورة المقبلة الممتدة من العام الحالي 2023 حتى 2027، حيث كان البوعينين الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية المرشح الوحيد لمنصب الرئيس.

ومنحت الجمعية العمومية حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري سابقًا لقب الرئيس الفخري تقديرًا لجهوده خلال الفترة التي قضاها رئيسًا للاتحاد؛ وقال البوعينين بعد المصادقة على انتخابه رئيسًا: "أشكر جميع الأعضاء على الثقة وأتمنى أن تكون مرحلة جديدة مليئة بالإنجازات للكرة القطرية". 

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم على انضمام أندية لوسيل والبدع والوعب كأعضاء في الجمعية العمومية ضمن أندية الدرجة الثانية رسميًا.

واختارت الجمعية العمومية كلًا من هاني طالب بلان (نادي قطر) وحسن جمعة المهندي (نادي الخور) وخالد السليطي (النادي العربي) ومحمد خليفة السويدي (نادي الريان) لعضوية اللجنة التنفيذية لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد للدورة القادمة 2023-2027.

وحضر اجتماع الجمعية العمومية العادية رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية من الأندية الـ 18 ومؤسسة دوري نجوم قطر وعبد الله حامد الملا، رئيس اللجنة الانتخابية، وأعضاء اللجنة.

وناقشت عمومية الاتحاد القطري في اجتماعها العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها تعيين مدققين مستقلين بناء على توصية من اللجنة التنفيذية، واعتماد تقرير الرئيس بشأن الأنشطة، وعرض البيانات المالية المدققة واعتمادها، ومناقشة الموازنة واعتمادها.

شارك: