قائمة ألمانيا الرسمية لكأس العالم.. عودة غوتزه وحضور نوير

2022-11-10 15:13
المنتخب الألماني أحد المرشحين للتتويج بلقب مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الألماني، هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، قائمة اللاعبين الذين سوف يسافرون إلى قطر من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022. 

ويحلم المنتخب الألماني بالصعود إلى منصة التتويج بلقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي الذي تملكه البرازيل، كأكثر المنتخبات حصدًا للقب المونديال.

وشهدت قائمة ألمانيا الرسمية مفاجأةً غير متوقعة باستدعاء النجم المُخضرم، ماريو غوتزه لاعب آينتراخت فرانكفورت، وصاحب هدف الفوز القاتل في نهائي مونديال البرازيل 2014 ضد ألمانيا، وحضور الشاب الصاعد في صفوف فريق بوروسيا دورتموند، يوسوفا موكوكو، بعد تألقه مع أسود الفيستيفاليا، حيث أسهم خلال 13 مواجهة خاضها مع بوروسيا دورتموند منذ بداية الموسم بتسجيل 6 أهداف وصناعة 4 أخرى.

قوة بدنية هائلة يتمتع بها موكو رغم صغر سنه

ويحمل يوسوفا الجنسية المزدوجة الكاميرونية والألمانية، فهو من مواليد العاصمة الكاميرونية ياوندي بتاريخ 20 نوفمبر 2004، لكنه يملك الجنسية الألمانية بحكم الإقامة، وقد لعب لجميع فئات المنتخب الألماني (تحت 16 سنة وتحت 20 سنة والمنتخب الأولمبي حاليًا) وذلك رغم عدم إتمامه عامه الـ18 بعد.

ويغيب عن ألمانيا في مونديال قطر 2022، تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ للإصابة، وهو نفس السبب الذي يُبعد قائد بوروسيا دورتموند، ماركو رويس. 

ولم يدخل القائمة لاعب وسط ريال مدريد، توني كروس، الذي اعتزل اللعب الدولي العام الماضي، بعد مشاركته في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وغاب "المانشافت" مرتين فقط عن كأس العالم، بقرار سياسي، حيث يملك تاريخًا كبيرًا في المونديال، خاض خلاله 109 مباريات، حقق الفوز في 67 منها، مع التعادل في 20 مباراة، والخسارة في 22 أخرى، محرزًا 226 هدفاً، فيما تلقت شباكه 125 هدفًا.

ويخوض المنتخب الألماني نهائيات كأس العالم قطر 2022، عبر بوابة المجموعة الخامسة، التي تضم إلى جانبه منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

قائمة ألمانيا النهائية لكأس العالم قطر 2022

  • حراسة المرمى: مانويل نوير، مارك أندريه تير شتيغن، كيفين تراب. 
  • خط الدفاع: أرميل بيلا كوتشاب، ماتياس غينتر، كريستيان غونتر، تيلو كيرير، لوكاس كلوسترمان، ديفيد راوم، أنطونيو روديغير، نيكو شلوتربيك، نيكولاس سولي. 
  • خط الوسط: يوليان براندت، نيكلاس فولكروغ، ليون غوريتسكا، ماريو غوتزه، إلكاي غوندوغان، جوشوا كيميش، جوناس هوفمان. 
  • خط الهجوم: كريم أديمي، سيرغي غنابري، كاي هافيرتز، يوسوفا موكوكو، توماس مولر، جمال موسيالا، ليروي ساني. 

26 لاعبًا في قائمة ألمانيا

شارك: