قائمة أكبر 10 رواتب في الدوري الإنجليزي تخلو من محمد صلاح

2021-08-21 21:24
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خلت قائمة أكبر 10 رواتب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022/2021 من اسم النجم المصري محمد صلاح (29 عامًا) مهاجم ليفربول، بينما شهدت وجود أربعة لاعبين من فريق مانشستر يونايتد منهم حارس المرمى دي خيا والمدافع الجديد رافاييل فاران.


ربما نتفهم سبب غضب وكيل أعمال صلاح، رامي عبّاس، بعد هدف اللاعب في مرمى نورويتش سيتي بالجولة الافتتاحية من البريميرليغ 14 أغسطس/ آب، عندما نشر تغريدة "هل تشاهدون الآن؟".. فسّرت الصحافة حينها تغريدة عبّاس بأنها رسالة إلى إدارة النادي لتحسين راتب صلاح في العقد الجديد المنتظر بعد تألقه بتمريرتين حاسمتين وهدف صاروخي.

راتب محمد صلاح مع ليفربول 


يتقاضى محمد صلاح 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مع ليفربول في عقده الممتد إلى صيف عام 2023، كثاني أكبر أجر في الفريق بعد الهولندي فيرجيل فان دايك (220 ألفا) وبالتساوي مع الإسباني تياغو ألكانتارا الذي يتلقّى المبلغ ذاته، لكن على مستوى لاعبي الدوري الإنجليزي ككل فإن صلاح يأتي في مرتبة متأخرة (الـ18).

 

لاعبون يتقاضون أجرًا مماثلا لمحمد صلاح 


5 لاعبين فقط في الدوري الإنجليزي يتقاضون راتب 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مساويين لمحمد صلاح، وهم: الإنجليزي هاري كين قائد توتنهام وزميله الفرنسي تانغي ندومبيلي، وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد والغاني توماس بارتي لاعب وسط أرسنال، وزميل صلاح في ليفربول، الإسباني تياغو ألكانتارا.


من صاحب أكبر راتب في الدوري الإنجليزي؟


البلجيكي كيفين دي بروين (30 عامًا) من مانشستر سيتي هو صاحب الأجر الأكبر في البريميرليغ بواقع 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، يليه بفارق بسيط الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد براتب يبلغ 375 ألف جنيه إسترليني.

 

مانشستر يوناتيد يسيطر على قائمة أكبر 10 رواتب في البريميرليغ


4 من أصل 10 لاعبين في قائمة أكبر الرواتب في البطولة الإنجليزية هم من مانشستر يونايتد، والأدهى أن الشياطين الحُمر يمتلكون 3 لاعبين في الأربعة الأوائل، وهم ديفيد دي خيا في المركز الثاني، وجادون سانشو في المركز الثالث، ورافاييل فاران في المركز الرابع.. الفرنسي بول بوغبا يأتي تاسعًا.
 


ليفربول خارج قائمة العشرة الأوائل في سلم الرواتب


مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي فقط من يمتلكون لاعبين ضمن قائمة أكبر 10 رواتب في البريميرليغ، بواقع 4 لاعبين ليونايتد و3 لسيتي و3 لتشيلسي.. وهؤلاء هم الأندية الأكثر ثراءً وقدرة شرائية في الدوري الإنجليزي بالفعل.


ترتيب أكبر 10 رواتب في البريمرليغ (أسبوعيًا وبالجنيه الإسترليني)
 

  1. كيفين دي بروين - مانشستر سيتي (400 ألف).
  2. ديفيد دي خيا - مانشستر يونايتد (375 ألفا).
  3. جادون سانشو - مانشستر يونايتد (350 ألفا).
  4. رافاييل فاران - مانشستر يونايتد (340 ألفا).
  5. روميلو لوكاكو - تـشـيلسي (325 ألفا).
  6. جاك غريليش - مانشستر سيتي (300 ألف).
  7. رحيم ستيرلنغ - مانشستر سيتي (300 ألف).
  8. نغولـو كـانتي - تـشـيلسي (290 ألفا).
  9. بول بوغبا - مانشستر يونايتد (290 ألفا).
  10. تيمو فيرنر - تـشـيلسي (272 ألفا).
شارك: