في مباراته الـ100.. بيدري يقود برشلونة لفوز صعب على جيرونا

2023-01-29 01:24
برشلونة يفوز على جيرونا 1-0 في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نادي برشلونة بصعوبة على نظيره جيرونا، بنتيجة (0-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليغا".

وحمل الهدف الوحيد في هذه المباراة توقيع الإسباني بيدري في الدقيقة الـ61 من زمن المواجهة، التي احتضنها ملعب "مونتيليفي" معقل نادي جيرونا.

وبهذه النتيجة، عزز نادي برشلونة صدارته في الدوري الإسباني، برصيد 47 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، فيما تجمد رصيد جيرونا عند النقطة 21 في المركز الـ12.

وفي غياب المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، المعاقب من طرف رابطة الليغا، وجد نادي برشلونة معاناة كبيرة في الوصول إلى مرمى جيرونا؛ إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة (61)، نُفذت لعبة جماعية بين لاعبي برشلونة على طريقة "تيكي تاكا"، قبل أن تصل الكرة إلى بيدري، الذي لم يتوان في وضعها داخل الشباك، بعد خطأ وسوء تقدير من حارس جيرونا.

وجاء هدف بيدري بالتزامن مع خوضه مباراته رقم 100 مع نادي برشلونة في جميع المسابقات، وفق ما أوضحته شبكة "أوبتا" المختصة في الإحصائيات.

وبدأ بيدري مواجهة جيرونا "احتياطيًا"، لكن إصابة الفرنسي عثمان ديمبيلي اضطرت المدرب تشافي هيرنانديز لإقحام لاعبه الشاب في الدقيقة الـ61 من المباراة.

100 مباراة لبيدري مع برشلونة

وخاض بيدري، حسب شبكة "أوبتا"، 67 مباراة مع النادي الكتالوني في الدوري الإسباني، و14 في دوري أبطال أوروبا، و8 في كأس ملك إسبانيا و6 في الدوري الأوروبي و5 في كأس السوبر الإسباني.

وبالعودة إلى المواجهة، أدرك نادي جيرونا التعادل في الدقيقة (64) عن طريق اللاعب مارتينيز، لكن لحسن حظ برشلونة، رفض حكم المباراة هذا الهدف؛ بسبب وضعية تسلل واضحة.

وحاول برشلونة إضافة الهدف الثاني، لكنه فشل أمام قوة دفاع جيرونا، الذي واصل الاعتماد على الهجمات المعاكسة وأقلق كثيرا دفاع نادي برشلونة في الدقائق الأخيرة التي كانت مليئة بالإثارة، قبل إعلان نهاية المباراة بفوز النادي الكتالوني.

قادش يستعيد نغمة الانتصارات في "الليغا"

في مباراة أخرى، جرت اليوم السبت، استعاد قادش نغمة الانتصارات في "الليغا" بفوزه بثنائية دون رد على حساب ضيفه مايوركا في اللقاء الذي احتضنه ملعب "رامون دي كارانزا".

واكتفى أصحاب الضيافة بثنائية في الشوط الأول، بتوقيع الجناح البلجيكي ثيو بونغودا وأليكس فرنانديز (ركلة جزاء) في الدقيقتين 10 و38 على الترتيب.

وضرب الفريق الأندلسي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، أهمها أنه خرج ولو بشكل مؤقت من منطقة الهبوط، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة ارتقى بها للمركز الـ16 بصفة مؤقتة.

كما أن هذا هو الفوز الأول لقادش، الرابع هذا الموسم، بعد تعادل وخسارة في آخر جولتين أمام إلتشي ثم أمام إشبيلية على الترتيب.

من جانبه، تكبّد مايوركا خسارته الثالثة في آخر 5 جولات، الثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة يأتي بها في المركز العاشر مؤقتا.

يوسف النصيري يتألق وإشبيلية يواصل الاستفاقة

وفي مباراة أخرى، استمر إشبيلية في استفاقته في "الليغا" بانتصار ثانٍ على التوالي، وهذه المرة بنتيجة (3-0)، أمام ضيفه إلتشي.

وسجل الدولي المغربي يوسف النصيري ثنائية في الدقيقتين (29) و(45+4)، والأرجنتيني ماركوس أكونيا في الدقيقة (43)، بعدما صنع أكونيا الهدف الأول للنصيري.

ولعب إلتشي في آخر دقائق الشوط الأول منقوصا من لاعب بعد طرد بيدرو بيغاس ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وبهذا الانتصار، رفع إشبيلية رصيده إلى 21 نقطة يقفز بها للمركز الـ13 ويبتعد مؤقتا عن منطقة الخطر، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 6 نقاط، بخسارته الـ13 هذا الموسم، في المركز الأخير، علما أنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار في البطولة المحلية حتى الآن.

بهدف قاتل.. ريال بيتيس يحقق الأهم أمام خيتافي

وفي مباراة أخيرة لحساب ذات الجولة عن برنامج اليوم السبت من الدوري الإسباني، نجح ريال بيتيس في العودة بثلاث نقاط ثمينة من عقر دار خيتافي بهدف قاتل.

وظل التعادل السلبي سيد الموقف في المباراة، إلى أن جاءت الدقيقة 86 لتحمل هدف فض الاشتباك بين الفريقين، من ركلة جزاء سجلها بورخا إغليسياس.

وبهذا الفوز أصبح رصيد ريال بيتيس 31 نقطة في المركز الخامس، مع مباراة مؤجلة له أمام برشلونة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند النقطة الـ17 في المركز الـ17.

شارك: