توني كروس: تحقيق دوري الأبطال أفضل طريقة للرحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 11:41
توني كروس يودّع ريال مدريد بحزمة من الألقاب التاريخية (X/realmadrid)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال توني كروس النجم الألماني المميز في خط وسط ريال مدريد الإسباني، والذي قرّر الاعتزال النهائي لميادين اللعبة قبل أيام، إن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في النهائي المرتقب يوم الفاتح يونيو/ حزيران المقبل ضد بوروسيا دورتموند الألماني، سيكون أفضل طريقة للرحيل.

وعاش كروس ليلة تاريخية مليئة بالعواطف الجيّاشة، وحُبلى باسترجاع الذكريات الخالدة، بمناسبة مباراته الأخيرة مع "الميرنغي" في الدوري الإسباني، والتي تعادل فيها أمام ضيفه ريال بيتيس من دون أهداف، وذلك بعد أن ضمن مسبقًا تتويجه بلقب المسابقة للمرة الـ36 في تاريخه الحافل.

وفي وقت كان يترقب فيه الجميع استمرار "مايسترو المانشافت"، البالغ من العمر 34 عامًا، في الملاعب لبضع سنوات مقبلة، فاجأ الأخير الجميع بقراره الثلاثاء الماضي، على الرغم من أنّ الدلائل كانت تشير لاقتراب تجديد عقده مع ريال مدريد لموسم إضافي، بعد تقديمه مردودًا مميزًا في الموسم الحالي، علاوة على عودته إلى صفوف المنتخب الألماني قبل أسابيع.

ماذا قال كروس في ليلة وداعه البيرنابيو؟

وأعرب لاعب الوسط الألماني عن امتنانه لجماهير فريقه، إزاء الوداع الذي لا ينسى الذي خصته به في مباراته الأخيرة، وأقر بأنه "لم يكن بإمكانه أن يطلب أكثر من ذلك"، وأنّ أسوأ لحظة، احتوى فيها مشاعره، كانت رؤية أطفاله يبكون بعد استبداله.


وفي تصريحات بعد المباراة، قال توني كروس في لقاء تلفزيوني مع قناة ريال مدريد، بعد تلقي كل المودة من المشجعين: "الأمر ليس سهلًا، لكن لا يسعني إلا أن أقول شكرًا لجميع مشجعي مدريد، للنادي، لزملائي في الفريق، للملعب". وتابع: "شعرت دائمًا بأنني في بيتي طوال هذه السنوات العشر. لا يمكنني طلب المزيد. لقد كانت سنوات لا تُنسى".

وأضاف: "كانت المشاعر مختلفة اليوم، لأنني كنت أعرف أنها المباراة الأخيرة لي في البيرنابيو، أردت الاستمتاع بها قدر الإمكان، وقد استمتعت بكل دقيقة. كالعادة. أنت تلعب هنا كل أسبوعين، لكن الأمر مميز للغاية لدرجة أنني سأشعر به لسنوات قادمة عندما لا أملكه".

وأظهر توني كروس قوته من خلال كبح مشاعره في لحظات خاصة للغاية، لكنه اعترف بأنه واجه صعوبة في رؤية أطفاله يبكون، مضيفًا: "كنت قويًّا للغاية حتى اللحظة التي رأيت فيها أطفالي يبكون".

واستطرد: "زملائي في الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين، منحوني دائمًا الاحترام الذي أستحقه، هم ليسوا مجرد لاعبين جيدين فحسب، بل هم أشخاص طيبون. لطالما شعرت براحة كبيرة في الفريق".

وطلب كروس من الجميع ومن الآن فصاعدًا، التركيز على نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو/حزيران المقبل، مضيفًا: "أردت أن أجعل الأمر رسميًّا قبل هذه المباراة، حتى يتم نسيان هذا الموضوع من الغد، أفضل طريقة للرحيل هي الفوز باللقب".

توني كروس يودّع "البيرنابيو" بصور مع ألقابه الـ22

وامتد حضور كروس على أرض "البيرنابيو" على مدار أكثر من ساعة ونصف، بعد فشله في احتواء مشاعره وتأثره عند وداعه، وتوّج لحظاته الأخيرة بجلسة تصوير مع الألقاب الـ22 التي فاز على مدار عشر سنوات في ريال مدريد.

وعقب وضع ألقابه المحققة في صفين على قاعدة بيضاء من درجتين، والتي يمكن أن ترتفع إلى 23 إذا فاز "لوس بلانكوس" على بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي، قفز كروس ليصعد على القاعدة ويتم التقاط صور له.

قبل ذلك، التقط توني كروس الصور بصحبة زوجته وأبنائه الثلاثة، وكذلك مع العديد من أقاربه الذين جاءوا من ألمانيا لمرافقته في يومه الأخير في البيرنابيو، حتى وصول رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.


ومع لفتات المودة بينهما، التقطت الصور لكروس وبيريز وسط الجوائز المحرزة على مدار عقد لا يُنسى لجماهير ريال مدريد. وأيضا أخذت لقطات له مع أبنائه إلى جوار رئيس النادي الملكي.

وعلى مدار أكثر من 15 دقيقة، وقف كروس وسط الجوائز التي وضعها ريال مدريد كلمسة أخيرة لتكريم لائق. التقط لاعب خط الوسط الألماني صورة مع موظفي النادي، وشارك بعض الدقائق الخاصة مع لاعب كرة القدم الذي صنع معه التاريخ، الكرواتي لوكا مودريتش. لقد التقطا معًا صورًا برفقة جوائزهما وتحدثا معًا على العشب الذي تركا عليه الكثير من اللحظات التي لا تنسى في ذاكرة النادي الأبيض.

وانضم توني كروس إلى ريال مدريد عام 2014، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، ومنذ ذلك الوقت خاض بألوان ريال مدريد 464 مواجهة، أحرز خلالها 28 هدفًا مع تقديم 98 تمريرة حاسمة، و22 لقبًا في 10 مواسم.

شارك: