في ليلة تكريم محمد صلاح.. مصر تقتنص فوزا صعبا أمام غينيا

2022-06-11 14:11
من مباراة مصر وغينيا الأحد 5 يونيو/ حزيران بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" بالفوز (1-0) على ضيفه منتخب غينيا، في مواجهة استضافها استاد "القاهرة الدولي" أمسية الأحد 5 يونيو/ حزيران، وقد شهدت المباراة قبل انطلاقها تكريمًا لنجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، على نجاحاته مع ناديه هذا الموسم 2021-22.

وفشل المنتخب المصري في فك شيفرة الدفاعات الغينية خلال الشوط الأول، وكانت أخطر فرصة من كرة رأسية للمدافع محمود حمدي "الونش" تصدى لها الحارس إبراهيما كوني.

وفي الشوط الثاني، كاد صلاح أن يسجل هدف التقدم للفراعنة من تصويبة قوية عند الدقيقة 48، أنقذها الحارس كوني، ثم ارتدت إلى أيمن أشرف الذي حاول لعبها في المرمى لكن الدفاع الغيني أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأهدر المنتخب الغيني فرصة محققة عبر اللاعب ثيرنو باري عند الدقيقة 60، بعد انفراده بمرمى الحارس محمد أبو جبل، حيث ذهبت تسديدته بجوار القائم بقليل.

وخلال الوقت المتبقي حاول المنتخب المصري صناعة بعض الفرص وهز شباك الضيوف، وكان له ما أراد عند الدقيقة 87 بعد مجموعة من التمريرات داخل منطقة جزاء غينيا، وصلت إلى "البديل" مصطفى محمد الذي سدد قوية بيمينه اصطدمت بقدم المدافع مختار دياخابي وذهبت إلى الشباك، لتنتهي المواجهة بفوز "الفراعنة" بهدف دون رد.

وحصل "الفراعنة" على 3 نقاط هامة من المباراة الأولى تحت قيادة المدرب المصري إيهاب جلال، الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش بعد فشل الأخير في قيادة المنتخب المصري نحو التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخبا مالاوي ومصر المجموعة الرابعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كان 2023" برصيد 3 نقاط، فيما تتذيل إثيوبيا وغينيا جدول الترتيب بدون نقاط.

ممر شرفي ودرع لتكريم قائد المنتخب المصري محمد صلاح

 

على هامش مباراة مصر وغينيا، تلقى نجم المنتخب المصري وليفربول، محمد صلاح، تكريما رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة المصرية، بعد كل ما قدمه اللاعب صاحب الـ29 عاما خلال الموسم الكروي 2021-22.

وأُقيم ممر شرفي لـ"مو" قبل بداية مباراة غينيا، وحصل على ميدالية ودرع من وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام.

وحصل صلاح هذا الموسم مع ليفربول على لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بجانب العديد من الإنجازات الفردية، أبرزها حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه، وجائزة أفضل لاعب في الموسم من رابطة الكتاب الإنجليز، وذلك للمرة الثانية في مسيرته.

تونس تعود بالتعادل من بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

وحسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) نتيجة مواجهة منتخب تونس مع مضيفه منتخب بوتسوانا، والتي أُقيمت الأحد 5 يونيو على ملعب "فرانسيستوون ستاديوم"، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان المنتخب التونسي قادرًا على إنهاء الشوط الأول مُتقدما في النتيجة، بعد أن توفرت له فرص سانحة عديدة للتسجيل ولكن الحظ عانده، خاصة بعد تصويبة فراس بالعربي التي صدتها العارضة.

وخلال الشوط الثاني تابع منتخب "نسور قرطاج" سيطرته على اللقاء، ولكنه لم ينجح في التسجيل بعد تألق الحارس البوتسواني جواتسيوني فوكو، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف، ويحصل كل منتخب على نقطة.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 4 نقاط، ليتصدر مؤقتا المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، فيما أصبح رصيد بوتسوانا نقطة واحدة في المركز الثالث.

ويحتل المنتخب الليبي المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط، وذلك قبل مواجهته مساء الاثنين 6 يونيو أمام منتخب غينيا الاستوائية الذي يتذيل جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وكان المنتخب التونسي قد حقق الفوز في الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بنتيجة 4-0 أمام غينيا الاستوائية، في مواجهة استضافها ملعب "حمادي العقربي" في رادس يوم الخميس الماضي 2 يونيو/ حزيران.

وفي مباريات أخرى بالتصفيات ذاتها، تعادلت جمهورية أفريقيا الوسطى (1-1) مع غانا، وبنفس النتيجة تعادل منتخب مدغشقر مع منافسه الأنغولي لحساب المجموعة الخامسة، وفازت مالاوي (2-1) على إثيوبيا في إطار المجموعة السابعة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: