تقييم لاعبي تونس في التعادل مع بوتسوانا بتصفيات أفريقيا

2022-06-06 22:23
أرشيفية- عيسى العيدوني يُسهم بأداء لافت في تعادل تونس مع بوتسوانا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (FTF)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خيّم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) على النتيجة النهائية لمباراة المنتخب التونسي ومضيفه منتخب بوتسوانا، في المواجهة التي أقيمت الأحد 5 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "فرانسيس تاون" في العاصمة البوتسوانية غابورون، لحساب منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".


وفشل منتخب "نسور قرطاج" في تحقيق الفوز الثاني على التوالي وباتت صدارة مجموعته مهددة، في حال فاز منتخب ليبيا على نظيره منتخب غينيا الاستوائية مساء الاثنين 6 يونيو لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة ذاتها.


نتيجة التعادل جعلت منتخب تونس يحافظ على صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، في حين حقق منتخب بوتسوانا النقطة الأولى له في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وإجمالا، جاءت المباراة متوسطة على المستوى الفني، لكنها شهدت تألق بعض اللاعبين التونسيين؛ على غرار نعيم السليتي (مهاجم الاتفاق السعودي) وعيسى العيدوني (متوسط ميدان فيرينتسفاروشي المجري).

وبحسب تقييم "winwin"، حاز العيدوني أعلى تقييم بين لاعبي تونس في مواجهة بوتسوانا، وذلك بحصوله على تقييم 7.3 من 10 درجات، فيما كان أقل تقييم من نصيب المدافع الأيمن علي العابدي بواقع 6.4.


تقييم لاعبي تونس أمام بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

  • حارس المرمى: بشير بن سعيد (7/ 10)؛
  • خط الدفاع: منتصر الطالبي (7)، بلال العيفة (6.9)، علي العابدي (6.4)، علي معلول (6.5)؛
  • خط الوسط: عيسى العيدوني (7.3)، محمد علي بن رمضان (6.5)، عصام الجبالي (6.5)، فراس بالعربي (6.7)؛
  • خط الهجوم: سيف الجزيري الخنيسي (6.5)، نعيم السليتي (7)؛
  • البدلاء: فرجاني ساسي (6.6)، إلياس العاشوري (6.7)، ياسين الخنيسي (6.6)، أنيس بن سليمان (شارك متأخرا، لا تقييم)، حنبعل المجبري (شارك متأخرا، لا تقييم).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: