في قرار غريب.. عموتة يستدعي بني ياسين إلى منتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 20:13
أنس بني ياسين لاعب منتخب الأردن (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في قرار غريب وغير متوقع، استدعى المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب النشامى، المدافع أنس بني ياسين إلى صفوف منتخب الأردن الذي يستعد لمواجهة باكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان بني ياسين حاضرًا في قائمة منتخب الأردن التي شاركت في كأس آسيا التي اختتمت في قطر ولم يكن مؤثرًا مع النشامى وشارك في مباراة واحدة فقط.

ما السبب وراء استدعاء بني ياسين إلى منتخب الأردن؟

ليس هناك أيّ سبب فني لاستدعاء بني ياسين لقائمة النشامى وبخاصة أن اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، لم يشارك حتى في المباريات الأخيرة لفريقه الفيصلي.

ويعتبر بني ياسين صديقًا مُقربًا من قائد منتخب الأردن، إحسان حداد، وقد يكون هو مَن طلب استدعاءه بهدف مساعدته في تحفيز اللاعبين وتهيئتهم قبل المباريات.

ويحل منتخب الأردن ضيفًا على منتخب باكستان يوم 21 مارس/آذار الجاري، فيما يُقام لقاء العودة في عمان يوم 26 من ذات الشهر.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثالث ضمن المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم برصيد نقطة واحدة، فيما يتصدر منتخب السعودية الترتيب برصيد 6 نقاط يليه منتخب طاجيكستان برصيد 4 نقاط.

تدريبات منتخب الأردن تتواصل 

واصل منتخب النشامى تدريباته البدنية والفنية، اليوم الأربعاء، على ملعب "البترا" في مدينة الحسين للشباب، بمشاركة 20 لاعبًا، بانتظار اكتمال الصفوف تباعًا.

وسيغادر وفد المنتخب الأردني إلى باكستان الثلاثاء المقبل حيث سيواجه أصحاب الأرض عند الثانية عشرة ظهر الجمعة 21 مارس/آذار ، على استاد جيناه سبورت في العاصمة إسلام أباد.

وتضم قائمة المنتخب الأردني 25 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، عبدالله نصيب، يزن العرب، براء مرعي، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، محمود مرضي، محمد أبو رزق، علي علوان، أنس العوضات، موسى التعمري، يزن النعيمات، وأنس بني ياسين.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وباكستان. 

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: