في انتظار بوكيتينيو.. ليوناردو أوّل ضحايا تجديد عقد مبابي!

2022-05-22 13:18
بعد إقالة المدير الرياضي ليوناردو.. هل يغادر بوكيتينيو تدريب باريس سان جيرمان بسبب كيليان مبابي؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيل المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، من منصبه بعد أن أبلغه بذلك نادي العاصمة الفرنسية، السبت 21 مايو/أيار، وهو اليوم الذي تميز بالإعلان عن تمديد عقد نجم الفريق الأول، الفرنسي كيليان مبابي إلى غاية عام 2025 بعد أكثر من عام ونصف من الجدل حول مستقبله.


كشفت شبكة "أر أم سي سبورت" الفرنسية الأحد 22 مايو/أيار أن إدارة النادي الباريسي قد أبلغت بالفعل ليوناردو بقرار إقالته من منصبه قبل المباراة التي فاز فيها سان جيرمان على ميتز 5-0 في ختام الدوري الفرنسي.

وأشار نفس المصدر إلى دور مبابي في اتخاذ هذا القرار، إذ لم يكن يرغب في استمرار ليوناردو في منصبه بسبب "عدم جدوى مشاريعه في الفريق والتي لم تؤتِ بثمارها"، بحسب نفس المصدر.

وأضاف المصدر ذاته، بأن إقالة ليوناردو تدخل في إطار إعادة التنظيم الشامل للمخطط التنظيمي للفريق الباريسي، مؤكدًا بأن منصب البرازيلي كان مهددًا بالفعل منذ عدة أسابيع، كما أشارت شبكة "أر أم سي" أيضًا إلى أن خليفة ليوناردو في منصب المدير الرياضي، سيكون البرتغالي لويس كامبوس، المدير الرياضي لنادي سيلتا فيغو الإسباني، وذلك بتوصية من مبابي ذاته، إذ سبق للنجم الفرنسي الشاب التعامل معه عندما كان مديرًا رياضيًّا لنادي موناكو الفرنسي (2013/2016)، فضلًا عن علاقة الصداقة التي تربطه مع عائلة مبابي.

المدرب ماوريسيو بوكيتينو يقترب من الرحيل وزيدان الأقرب لخلافته!

وبالمقابل، فجّر المصدر ذاته مفاجأةً من العيار الثقيل، إذ أكد أن إقالة ليوناردو لن تكون التغيير الأخير في الهيكل التنظيمي لنادي العاصمة الفرنسية، وأوضح بأن منصب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو بات مهددًا هو الآخر.

وقالت "أر أم سي" بأن منصبَي ليوناردو وبوكيتينيو، كانا الأكثر تعرُّضًا للتهديد في الأسابيع الماضية، مشيرةً إلى قرب إنهاء العلاقة مع المدرب الأرجنتيني، في إطار الإصلاحات التي ينوي الباريسي القيام بها في الفترة المقبلة، وأبرزها التنافس على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا، الذي فشل في نيله الفريق خلال السنوات الماضية.

وكانت عدة تقارير صحفية قد ربطت -في الأسابيع الماضية- النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان بتدريب باريس سان جيرمان، ورشّحته لخلافة بوكيتينيو، ولا يشغل "زيزو" أيَّ وظيفة منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد الإسباني العام الماضي.

من جهة أخرى، أكد برنامج "telefoot" الفرنسي الشهير أن زين الدين زيدان متردد في تولّي تدريب باريس سان جيرمان الموسم المقبل رغم استمرار مبابي مع الفريق.

وقال نفس المصدر، الأحد 22 مايو/أيار، إن زيدان غير متحمّس لتدريب باريس سان جيرمان رغم أنه يُعَدّ أحد أكثر الأسماء المرشحة لتدريب بطل فرنسا الموسم المقبل، بينما كشفت شبكة "أر أم سي" عن أن "زيزو" يرغب في تدريب المنتخب الفرنسي بعد انقضاء حقبة المدرب الحالي ديدييه ديشامب، المرتقبة بعد نهاية مونديال قطر 2022 في نهاية العام الحالي.موضحة بأن النجم الفرنسي السابق سيدرّب سان جيرمان فقط، في حال استمرار ديشامب في مهمته مع "الديوك".

مبابي بعد البقاء في سان جيرمان: أشكر الخليفي على ثقته وصبره

 

 شكر كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الذي جدّد عقده يوم السبت 21 مايو/أيار حتى 2025، رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، على "ثقته وتفهمه وصبره"، في إشارةٍ لطول فترة المفاوضات بين الطرفين على التجديد.

وبعد دقائق من إعلان النادي واللاعب عن تجديد الارتباط بينهما، قال اللاعب في بيان رسمي: "أفكر أيضًا في كل جماهير باريس سان جيرمان، في فرنسا، وفي الجميع، على كل لفتات الدفء والحب هذه خلال الأشهر الأخيرة".

وشدد: "مقتنع تمامًا بقدرتي على مواصلة التطور في إطار هذا النادي الذي يمتلك كل الوسائل للمنافسة في أعلى المستويات. سعيد للغاية أيضًا باستمراري في فرنسا بلدي التي شهدت تطوري على الصعيد الاحترافي".

من جانبه، صرّح الخليفي قائلًا: "تجديد عقد مبابي يمثل لحظةً استثنائيةً في تاريخ نادينا، ويُعَدّ خبرًا سعيدًا للغاية لكل المشجعين في العالم".

وأضاف رئيس النادي أن صاحب الـ 23 عامًا أصبح الآن: "حجر الزاوية في مشروع النادي للسنوات المقبلة، داخل الملعب أو خارجه على حد سواء".

وكان الخليفي قد أعلن رسميًّا يوم السبت بقاء نجم الفريق مبابي لثلاثة مواسم قادمة 2025. وقبل دقائق من انطلاق مواجهة الـ"بي إس جي" أمام ميتز، التي حسمها الفريق بخماسية نظيفة سجّل منها مبابي "هاتريك"، في الجولة الأخيرة من "الليغ 1" أمام جماهير ملعب (حديقة الأمراء)، أكد رئيس النادي الباريسي بقاء نجم الفريق لثلاث سنوات قادمة حتى 2025.

وقال الخليفي، في إعلان مفاجئ للجميع بعد أكثر من عام ونصف من الغموض والشائعات بشأن مستقبل مبابي وارتباطه بقوة بالانتقال لريال مدريد الإسباني، "لديَّ خبرٌ سارٌّ للغاية لكم اليوم".

وجاء رد الفعل من جانب جماهير بطل فرنسا الحاضرين في المدرجات بالتهليل، قبل أن يظهر مبابي بقميص مكتوب عليه 2025. 

وكثيرًا ما ارتبط النجم الفرنسي الشاب بالانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، مستغلًا نهاية عقده السابق مع انقضاء الموسم الكروي الحالي، إذ حاول التعاقد معه في الكثير من المرات بحسب وسائل إعلام أوروبية، إلا أنّ كل المحاولات باءت بالفشل بعد أن جدّد مبابي عقده مع الباريسي لثلاث سنوات أخرى.

رابطة الليغا تعتزم تقديم شكوى ضد سان جيرمان بسبب مبابي

 

نشر الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، بيانًا رسميًّا من رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، أعلنت من خلاله تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تجديد عقد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة الليغا قدّمت الشكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسلطات الاتحاد الأوروبي، والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد مبابي.


 

شارك: