فيورنتينا يسقط أمام إمبولي ويفرط في فرصة الاقتراب من الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 01:39
احتفال إيمانويل جيسي بهدفه في شباك فيورنتينا (X/@EmpoliFC)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فرّط فيورنتينا في فرصة الاقتراب من الصدارة في "السيريا آ" بخسارته المفاجئة في عقر داره بهدفين دون رد على يد إمبولي، اليوم الإثنين، في ختام الجولة التاسعة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

أنهى إمبولي الـ45 دقيقة الأولى من المباراة التي احتضنها ملعب (أرتيميو فرانكي)، متقدمًا بهدف سجله مهاجمه المخضرم فرانشيسكو كابوتو في الدقيقة (21).

وكاد صاحب الـ36 عامًا أن يعزز تقدم فريقه بهدف آخر مباشرةً قبل الدخول للاستراحة، إلّا أن تقنية حكم الفيديو "VAR" تدخلت وألغت الهدف بداعي وجود لمسة يد.

وبينما كان أصحاب الأرض يبحثون عن هدف إدراك التعادل، سجل الضيوف هدفًا ثانيًا في الأمتار الأخيرة من اللقاء، وتحديدًا الدقيقة 81 عن طريق المهاجم الغاني إيمانويل جيسي.

وتُعَدّ هذه الخسارة هي الثانية "للفيولا" في الموسم، والأولى منذ سقوطه برباعية نظيفة على يد إنتر ميلانو في الجولة الثالثة الشهر الماضي.

وحرمت الخسارة فيورنتينا من زيادة رصيده للنقطة 20، ومن ثم اقتحام صراع الصدارة مع الثلاثي إنتر (22 نقطة) وميلان (21 نقطة)، ثم يوفنتوس (20 نقطة)، ليبقى بـ17 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف نابولي، حامل اللقب.

أمّا إمبولي فتذوق طعم الانتصار الثاني له في الموسم، وكذلك في آخر 5 جولات، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط يترك بها منطقة الخطر إلى المركز الـ17.

ليتشي يصعق أودينيزي

وفي مباراة أخرى، حرم ليتشي مضيفه أودينيزي من تذوق طعم الفوز الأول له في الدوري هذا الموسم، بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فريولي الجديد).

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، افتتح أودينيزي باب التسجيل سريعًا بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، من ركلة جزاء سجلها الفرنسي فلوران توفان.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وأصحاب الأرض يستعدون للاحتفال بأول انتصاراتهم في الموسم، سجل ليتشي هدف التعادل القاتل في الدقيقة 83 عن طريق المهاجم الشاب روبرتو بيكولي.

وبهذا النتيجة يستمر فشل فريق مدينة أوديني في تحقيق أي انتصار للجولة التاسعة على التوالي، ويعد هذا التعادل الثالث له تواليًا، السادس هذا الموسم، مكتفيًا بإضافة نقطة جعلت رصيده 6 نقاط في المركز الـ18 مؤقتًا.

وتعد هذه المباراة الرابعة على التوالي التي لا يعرف فيها ليتشي طريق الانتصارات (خسارتين وتعادلين)، ليصبح رصيده 13 نقطة في منتصف الترتيب.

شارك: