فيورنتينا يتجاوز بروج ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 23:00
احتفال لاعبي فيورنتينا بالتأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (X/Europacnfleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي فيورنتينا الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد تعادله، اليوم الأربعاء، بنتيجة 1-1 مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي في إياب نصف نهائي المسابقة.

واستفاد الفريق البنفسجي من فوزه ذهابًا بنتيجة 3-2 على ملعبه "أرتيميو فرانكي"، ليبلغ الدور النهائي بتغلبه على منافسه البلجيكي (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها فيورنتينا نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك بعد وصوله إلى نفس الدور الموسم الماضي، وخسارته في المحطة الختامية ضد نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1.

تأشيرة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أصبحت في المزاد بعد الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول لإياب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بين كلوب بروج وضيفه فيورنتينا، بتقدم الفريق البلجيكي بهدف نظيف.

ودخل كلوب بروج موقعة الإياب، وعينه على تدارك خسارة الذهاب والدفاع عن حظوظه في بلوغ نهائي ثالث كبرى المسابقات الأوروبية للأندية، وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (20) عبر لاعبه البلجيكي هانس فاناكان.

وبانتهاء الشوط الأول بتقدم الفريق البلجيكي، أصبحت تأشيرة التأهل في المزاد بين الفريقين، وذلك بتعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-3).

فيورنتينا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الثاني تواليًّا

واستمر تقدم نادي كلوب بروج في النتيجة، ولم يتغير وضع المباراة إلى غاية الدقائق الأخيرة التي عرفت خطف نادي فيورنتينا لتأشيرة التأهل.

وتحصل "الفيولا" على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المواجهة، حوّلها لاعبه الأرجنتيني لوكاس بلتران إلى هدف في الدقيقة (85)، ليعدل بذلك النتيجة (1-1) لمصلحة فريقه.

ولم تشهد الدقائق المتبقية في المباراة أي جديد، سوى طرد الغاني دينيس أودوي لاعب كلوب بروج في الدقيقة (90+4).

وبعد عبوره أمام كلوب بروج، ينتظر أن يواجه نادي فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي المتأهل من نصف النهائي الآخر الذي سيجمع، غدًا الخميس، بين أولمبياكوس اليوناني وضيفه أستون فيلا الإنجليزي، علمًا أن نتيجة الذهاب كانت لمصلحة "الإغريق" بنتيجة (2-4).

ويُقام نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، يوم 29 مايو/أيار القادم بملعب "آيا صوفيا" معقل نادي أيك أثينا في العاصمة اليونانية أثينا.

شارك: