أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 00:10
احتفال المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولبياكوس بهدفه في مرمى أستون فيلا في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (X/Olympiacosfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي ناديه أولمبياكوس اليوناني إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما جدد "الإغريق" فوزهم بنتيجة 2-0، اليوم الخميس، على ضيفهم أستون فيلا الإنجليزي في إياب نصف النهائي.

وسجل الكعبي هدفي الانتصار لمصلحة أولمبياكوس في لقاء الإياب، وذلك بعدما سجل ثلاثية كاملة "هاتريك" في مباراة الذهاب، ليلعب بذلك دورًا كبيرًا في فوز فريقه على أستون فيلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (6-2) إثر تسجيله خماسية كاملة أمام الإنجليز.

أيوب الكعبي يهدي أولمبياكوس التقدم في الشوط الأول

واصل الدولي المغربي أيوب الكعبي توهجه مع ناديه أولمبياكوس، وأهداه التقدم بنتيجة (1-0) في الشوط الأول لمباراة الإياب ضد أستون فيلا في المسابقة الأوروبية.

وحاول "الفيلانز" تدارك ما فاتهم في لقاء الذهاب، ودخلوا مواجهة الإياب، وكلهم عزم على الإطاحة بأولمبياكوس، ولكن الكعبي ظهر مجددًا، وكان لهم بالمرصاد بتسجيله هدف أولمبياكوس الأول في الدقيقة (10) بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله.

ورغم سعي أستون فيلا لتعديل النتيجة في الدقائق الـ 35 المتبقية من الشوط الأول، فإنه فشل في ذلك أمام صلابة دفاع أولمبياكوس الذي حرم الإنجليز من الوصول إلى المرمى خلال المرحلة الأولى من المباراة.

أيوب الكعبي يضيف الثاني ويقود أولمبياكوس إلى النهائي

ولم تتزعزع أركان دفاعي نادي أولمبياكوس أمام هجمات أستون فيلا في الشوط الثاني، وحافظ "الإغريق" على هدوئهم ورباطة جأشهم، كما حافظوا أيضًا على نظافة شباكهم.

وأحسن أولمبياكوس إدارة دقائق الشوط الثاني، وتصدى لطلعات أستون فيلا الهجومية، لينقض عليه بعد ذلك بهدفٍ ثانٍ من تسجيل النجم المغربي وعريس السهرة الأوروبية الكعبي في الدقيقة (78).

وبفوزه ذهابًا وإيابًا على أستون فيلا، سيخوض نادي أولمبياكوس نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، ويواجه، يوم 29 مايو/أيار الحالي، نادي فيورنتينا الإيطالي في ملعب "آية صوفيا" في العاصمة اليونانية أثينا، وسيحظى أولمبياكوس بأفضلية معنوية بإقامة النهائي على الأراضي اليونانية بين جماهيرهم.

للإشارة فإن أيوب الكعبي يتألق بشكل لافت للانتباه مع نادي أولمبياكوس خلال الموسم الحالي 2023-2024، بتسجيله 32 هدفًا وتقديمه تمريرتين حاسمتين اثنتين لزملائه في 46 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات.

شارك: