فيورنتينا ووست هام يبلغان نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-21 01:58
من احتفال لاعبي فيورنتينا بالتأهل إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (Twitter/Europacnfleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز فيورنتينا الإيطالي مقعده في نصف نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، رغم خسارته إيابًا أمام ضيفه ليخ بوزنان البولندي بنتيجة 2-3 على ملعب "أرتيميو فرانكي"، مستفيدًا من فوزه العريض ذهابًا برباعية لهدف وحيد.

وشهدت المواجهة إثارةً كبيرةً، وسجل فيها 5 أهداف كاملة، افتتحها البرتغالي أفونسو سوزا لمصلحة ليخ بوزنان في الدقيقة (9)، قبل أن يضيف زميله النرويجي كريستوفر فيلدي الهدف الثاني عند الدقيقة (65).

وواصل لاعبو الفريق البولندي مدهم الهجومي، ليتمكن أرتور سوبيتش من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (69)، وهو الهدف الذي عادل به النتيجة في مجموع المباراتين.

وبعد التأخر بثلاثة نظيفة، ظهر ريكاردو سوتيل ليسجل أول أهداف فيورنتينا في المواجهة عند الدقيقة (78) قبل أن يسجل غايتانو كاستروفيلي الهدف الثاني في الدقيقة (90+2) وهو الهدف الذي قضى على آمال الفريق البولندي في التأهل.

وبلغ فيورنتينا المربع الذهبي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في مشواره، وبات على بُعد خطوة ليسجل حضوره في أول نهائي أوروبي له منذ عام 1990، حين نشط نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (يوروباليغ حاليًا) وخسره أمام مواطنه يوفنتوس.

وست هام يضرب غينت برباعية ويتأهل

بلغ وست هام يونايتد بدوره المربع الذهبي لدوري المؤتمر الأوروبي، بفوزه الكبير على ضيفه خينت البلجيكي بنتيجة 4-1، على ملعب لندن الأولمبي.

ورغم تقدم خينت في النتيجة عن طريق البلجيكي هوغو كويبرز في الدقيقة (26)، تمكن الجامايكي مايكل أنطونيو من تعديل النتيجة في الدقيقة (37) قبل أن يضيف البرازيلي باكيتا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة (55).

وتواصل المد الهجومي لوست هام، ليتمكن ديكلان رايس من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (58) ثم عاد انطونيو ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة (63).

ألكمار يتأهل على حساب أندرلخت

في مباراة أخرى، تأهل ألكمار الهولندي على ملعبه إلى المربع الذهبي على حساب أندرلخت البلجيكي، بفضل ركلات الترجيح (4-1)، عقب فوزه بنتيجة 2-0 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب في بلجيكا.

ودخل لاعبو ألكمار المواجهة بقوة، وتمكن اليوناني فانغيليس بافليديس من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة الخامسة عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعود اللاعب ذاته في الدقيقة (13) ليسجل الهدف الثاني مستغلًا تمريرة النرويجي يانس أوديغارد.

الأسترالي ماتيو راين تألق في ركلات الترجيح وقاد ألكمار إلى نصف النهائي 

واستمر تفوق الفريق الهولندي بثنائية نظيفة حتى نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي والذي لم يشهد تغييرًا على مستوى النتيجة، لتحسم ركلات الترجيح تأهل ألكمار بعد تضييع لاعبي أندرلخت يان فيرتونغن وكيليان سارديلا، مقابل تسجيل رباعي ألكمار.

وفي آخر المباريات، تأهل بازل السويسري على حساب نيس الفرنسي، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-2 بالأراضي الفرنسية بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2.

شارك: