فينيسيوس يحمل إرث "الدون" انطلاقًا من الموسم المقبل

2023-02-28 19:20
فينيسيوس جونيور أحرز 18 هدفاً مع ريال مدريد هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أنّ النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الجناح الهجومي لنادي ريال مدريد الإسباني، سيغيّر رقم قميصه الحالي "20" إلى الرقم الأسطوري "7" انطلاقاً من الموسم المقبل.

ويبرز هذا التغيير المفاجئ في رقم قميص نجم السيليساو، رسالة واضحة مرّرها النادي الملكي بشكل غير مباشر للاعبه البلجيكي إدين هازارد الذي يحمل الرقم حالياً، مفادها عدم رغبته في الإبقاء على خدماته في ظل فشله في تقديم مستويات جيدة منذ وصوله إلى "سانتياغو بيرنابيو".

ويعد القميص رقم "7" قميصاً يحمل رمزية تاريخية للأبيض العاصمي، حيث سبق أن تقمّصه لاعبون كبار على غرار ريمون كوبا، وأمانسيو أمارو، وخينتو وإميليو بوتراغينيو، وراؤول غونزاليز، إلى جانب "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتعد هذه الخطوة بمثابة تحرك جديد من ريال مدريد بهدف قطع الطريق على بعض الأندية التي تستهدف التعاقد مع فينيسيوس، والتي يأتي في مقدمتها باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتبر فينيسيوس أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ وشهد مستواه تطوّراً مرعباً في السنوات الأخيرة؛ إذ خاض مع "الملكي" 35 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 18 هدفًا مع تقديم 9 تمريرات حاسمة، وهو ما جعل القيمة التسويقية الراهنة للاعب البرازيلي تبلغ 120 مليون يورو، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

وكان فينيسيوس المفتاح الأساسي في فوز ريال مدريد التاريخي على حساب مضيفه ليفربول في الأنفيلد بنتيجة 5-2، بعد أن كان متأخراً بهدفين في 14 دقيقة فقط، ليقلب النتيجة بفضل ثنائية راقص السامبا، وليتمّ اختياره لاحقاً كأفضل لاعب في ذلك الأسبوع من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد قرر مقاطعة حفل جوائز "The best" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، وشهد تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة، وفقاً لصحيفة ماركا الإسباني، رداً على عدم إدراج فينيسيوس ضمن قائمة أفضل 7 مهاجمين في العالم.

شارك: