"فيفا" يُصدر قراره النهائي في ملف إبراهيم دياز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 15:36
إبراهيم دياز يحسم مستقبله الدولي باللعب مع المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل نهائي ملف إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، وأحقيته بتمثيل المنتخب المغربي في الفترة القادمة.

واختار دياز تمثيل المنتخب المغربي على حساب إسبانيا، ليلجأ الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى "فيفا" لتسوية وضعية اللاعب القانونية.

وسبق للاعب إبراهيم دياز تمثيل منتخب إسبانيا الأول في مباراة ودية واحدة أمام ليتوانيا عام 2021، قبل أن يختار مؤخرًا الانضمام لمنتخب المغرب.

فيفا يمنح إبراهيم دياز الضوء الأخضر لتمثيل المغرب

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح الاتحاد المغربي الضوء الأخضر لاستدعاء إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، بداية من المباريات المقبلة أواخر شهر مارس/ آذار الجاري.

وأوضح المصدر نفسه أن "فيفا" وافق على طلب تغيير الجنسية الرياضية للنجم المغربي الجديد، البالغ من العمر 24 عامًا، الذي اختار تمثيل المنتخب المغربي، وسيكون بإمكانه الدفاع عن قميص "أسود الأطلس" بداية من المباراتين الوديتين القادمتين.

وأشار إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تحصل صباح الأربعاء على الوثائق الكاملة التي تؤكد تغيير الجنسية الرياضية للاعب دياز. ويُنتظر أن ينضم اللاعب إلى معسكر منتخب المغرب القادم، استعدادًا للمباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا بمدينة أكادير.

3 أسباب وراء اختيار دياز تمثيل المغرب

يبقى السبب الأهم وراء إقناع دياز بتمثيل المغرب هو المشروع الواضح الذي قدمه له اتحاد الكرة المغربي، إذ يتضمن ضمانات كبيرة على مستوى مكانته ضمن تركيبة "أسود الأطلس".

ووعد اتحاد الكرة المغربي دياز بالمشاركة مع منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024، وأن يكون محط اهتمام كبير في جميع المسابقات التي يشارك فيها أسود الأطلس.

كما أن الطريقة التي تعامل بها الاتحاد المغربي تُعد السبب الأهم في إقناع دياز بالانضمام إلى أسود الأطلس، بحكم الأهمية الكبيرة التي شعر بها اللاعب من وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس، وفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة، ومندوب الاتحاد المغربي في إسبانيا.

من جهته أسهم تعامل الاتحاد الإسباني ببرودة مع ملف دياز في ترجيح كفة الجانب المغربي، حيث لم يستشعر نجم ريال مدريد أهمية كبيرة من المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، الذي أعلن بعد ذلك في تصريحات إعلامية أنه يحترم قرار اللاعب.

شارك: