فيفا يعين لجنتين لإدارة الاتحادين الغيني والتشادي لكرة القدم

2021-11-29 16:59
رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم مامادو أنطونيو سواري (يسار) و السكرتير العام لاتحاد الكرة موريس أوكوي كويفوغي (Twitter/@Footdafrique)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لجنة للإشراف على الاتحادين الغيني والتشادي لكرة القدم، بعد اكتشاف مخالفات في انتخابات رئاسة الاتحاد الغيني واستحالة إجراء انتخابات اتحاد تشاد.

وأوضح الاتحاد الدولي أن قراره بشأن الاتحاد الغيني يستهدف ضمان إجراء انتخابات رئاسته بنزاهة وشفافية، وكذلك استعادة الثقة في مؤسسات الاتحاد، لذا فسيتولى الفيفا تسيير أعمال الاتحاد الغيني لكرة القدم حتى 30 يونيو/حزيران 2022.

أما في حالة الاتحاد التشادي، فقد رفع الفيفا في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي الإيقاف الموقع عليه وبعث بوفد مشترك من الفيفا والاتحاد الإفريقي CAF إلى نجامينا (العاصمة التشادية) من أجل إجراء متابعة للمحادثات التي تجرى بين ذلك الاتحاد والحكومة التشادية.

وقال الفيفا في بيانه:  "نظرا لعدم قدرة الأجهزة المختصة بكرة القدم في البلاد على إجراء انتخابات وفقا للمعايير واللوائح التي تلتزم بها جميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين لجنة إدارية تستمر حتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2022".

الاتحاد الغيني لكرة القدم يؤكد على موقعه قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم
شارك: