منتخب الكونغو الديمقراطية يُسقط غينيا ويبلغ نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 01:20
من مباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا - ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (X: Beinsports)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 في نسختها التاريخية الـ34 بدولة كوت ديفوار، بفوزه المثير والصعب على نظيره الغيني بثلاثة أهداف لواحد، سهرة الجمعة 2 فبراير/ شباط.

أقيمت المباراة بملعب (الحسن واتارا) أمام حشد جماهيري كبير من مشجّعي المنتخبين، بصافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال.

مهاجم لو هافر الفرنسي، محمد بايو (25 عامًا) منح منتخب غينيا التقدّم في الدقيقة 20 من علامة الجزاء، غير أن القائد شانسيل مبيمبا عادل النتيجة لمنتخب الكونغو الديمقراطية بتصويبة صاروخية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 27.

بعد الاستراحة، انبرى يوان ويسا مهاجم برينتفورد الإنجليزي ليسجّل هدف التقدّم للكونغو من ركلة الجزاء بالدقيقة 65، وأنهى الظهير الأيسر لبشكتاش التركي ومنتخب الكونغو، آرثر ماسواكو، المباراة عمليًا بهدف ثالث من ركلة حرة مباشرة مخادعة.

نتائج جيدة للكونغو الديمقراطية مؤخّرًا

منتخب الكونغو الديمقراطية لم يتأهل إلى النسخة الماضية من كأس أفريقيا بالكاميرون 2021، لكنه عاد بكل قوة ليصل إلى نصف النهائي في النسخة الحالية 2024 مع المدرب الفرنسي المخضرم في كرة القدم الأفريقية، سباستيان ديسابر.

ويحظى منتخب (الفهود) بمشاركات مميزة في النسخ الأخيرة من كأس أمم أفريقيا، حيث احتل الترتيب الثالث في نسخة غينيا الاستوائية 2015، في حين وصل إلى ربع نهائي نسخة الغابون 2017، وبلغ ثمن نهائي نسخة مصر 2019.

منتخب الكونغو الديمقراطية يحقق أول انتصار

المفارقة أن منتخب الكونغو الديمقراطية حقق أمام غينيا أول انتصار في النسخة الحالية من البطولة، بعد أن تعادل في كل مبارياته.


ففي دور المجموعات، حقق 3 تعادلات تواليًا أمام زامبيا والمغرب وتنزانيا ليصعد في وصافة المجموعة، ثم تعادل في ثمن النهائي أمام مصر (1-1) قبل أن تمنحه ركلات الترجيح بطاقة العبور، حيث حسم الكونغوليون المباراة بنتيجة (8-7).

مباريات منتخب الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2024
التاريخالمناسبةالمباراة
17 ينايرالجولة الأولى - المجموعاتالكونغو الديمقراطية 1-1 زامبيا
21 ينايرالجولة الثانية - المجموعاتالكونغو الديمقراطية 1-1 المغرب
24 ينايرالجولة الثالثة - المجموعاتالكونغو الديمقراطية 0-0 تنزانيا
28 ينايرالدور ثمن النهائيالكونغو الديمقراطية 1-1 مصر
2 فبرايرالدور ربع النهائيالكونغو الديمقراطية 3-1 غينيا
شارك: