طبيعة إصابة دياكابي لاعب فالنسيا ومدة غيابه عن الملاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 19:45
الغيني مختار دياكابي لاعب فالنسيا الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي فالنسيا الإسباني، عبر بيان نشره في موقعه الرسمي اليوم الأحد، عن تفاصيل إصابة دياكابي (27 عامًا) التي تعرّض لها خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد لحساب الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

وجاء في بيان نادي فالنسيا: "تعرض اللاعب مختار دياكابي لخلع في ركبته اليمنى خلال المباراة التي أُقيمت أمس السبت على ملعب ميستايا أمام نادي ريال مدريد. بعد العناية الطبية الأولية، بقي مدافع فالنسيا في المستشفى للمراقبة السريرية وينتظر المزيد من الاختبارات".

ووفقًا لما كشفت عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن إصابة دياكابي تبدو معقدةً أكثر من المتوقع، إذ تسبب تدخل الفرنسي أوريلين تشواميني عليه في حدوث خلع كامل لمفصل ركبة اللاعب، مع حدوث قطع لرباطين على الأقل من الأربعة، وهذا ما يستدعي أكثر من تدخل جراحي واحد من أجل ترميم مفصل ركبته اليمنى كليًّا.

إصابة دياكابي ستبعده طويلًا عن الملاعب

وكشفت الصحيفة الفرنسية أيضًا، أن قلب دفاع النادي الأندلسي سيغيب لفترة طويلة عن الملاعب، لن تقل عن العام (12 شهرًا)، ما يعني نهاية موسمه قبل الأوان، وتضييعه جزءًا هامًا من الموسم المقبل، في ضربة موجعة للاعب وفريقه، وكذلك للمنتخب الغيني الذي تنتظره مباريات مهمة خلال العام الحالي في تصفيات مونديال 2026 وتصفيات كأس أفريقيا 2025.

وجاءت إصابة دياكابي في حدود الدقيقة (86) إثر تدخل غير متعمد من الفرنسي تشواميني داخل منطقة جزاء فالنسيا، عندما كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل (2-2)، ووقف جميع اللاعبين مذهولين من فداحة إصابة اللاعب الغيني، قبل أن يتدخل الطاقم الطبي لتقديم الإسعافات الأولية للاعب قبل نقله مباشرةً إلى المستشفى.

ويلعب دياكابي في صفوف فانسيا منذ عام 2018، حين انضم إليه قادمًا من نادي أولمبيك ليون الفرنسي، بصفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو، حيث شارك اللاعب هذا الموسم فيما مجموعه 20 مباراة بمختلف المسابقات، منها 14 مواجهة في دوري "لا ليغا".

ويحتل فالنسيا المركز التاسع ضمن جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023-24 برصيد 37 نقطة، بينما أضاف ريال مدريد نقطة إلى رصيده معززًا صدارته لجدول الترتيب برصيد 66 نقطة.

شارك: