رئيس الكاف يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون

2021-11-26 15:31
الكاف يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها المحدد بالكاميرون (Getty)
Source
+ الخط -

أسفرت الجمعية العمومية التي عقدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الجمعة 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن اتخاذ العديد من القرارات الحاسمة بشأن الموقف من إقامة كأس الأمم الإفريقية العام القادم في الكاميرون، ومقترح إقامة كأس العالم كل عامين، ونظام الملحق الإفريقي المؤهل لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وبدد الاتحاد الإفريقي الشكوك بشأن إقامة كأس أمم إفريقيا العام القادم في الكاميرون، بتأكيده أن البطولة ستقام في موعدها المحدد في الكاميرون، مبدياً ثقته من قدرة الأخيرة على تنظيم البطولة بشكل جيد لضمان نجاحها وظهورها بالشكل المشرف.

الكاف يوافق رسميا على مقترح إقامة مونديال كأس العالم كل سنتين

أعلن الاتحاد الإفريقي رسميا موافقته على المقترح الذي قدمه الفرنسي أرسين فينغر مدير تطوير كرة القدم في الفيفا بشأن إقامة مونديال كأس العالم كل سنتين، ليقدم دفعة كبيرة للمشروع الذي يسعى الاتحاد الدولي للعبة لإقناع الاتحادات القارية به.

وجاء هذا القرار من الاتحاد الإفريقي بعد يومين فقط من المؤتمر الذي عقده "فيفا" عبر الإنترنت، يوم الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، لمناقشة مشروع إقامة كأس العالم كل سنتين، ومستقبل كرة القدم مع جميع الأندية ومنظمي البطولات المحلية والقارية والاتحادات الوطنية.

ووفقا لما أوردته تقارير صحفية، فقد ناقش الاتحاد الإفريقي في جمعيته العمومية مشروع "ستار" لتطوير أداء الحكام في قارة إفريقيا، وقرر الاستعانة بالحكم الإيطالي السابق بييرلويغي كولينا لإدارة المشروع.

شارك: