فيفا يصدم النادي الصفاقسي التونسي بعقوبة جديدة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 22:32
النادي الصفاقسي التونسي (CSS.ORG.TN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

راسلت لجنة العقوبات صلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين 5 فبراير/شباط، إدارة النادي الصفاقسي التونسي، برئاسة عبد العزيز المخلوفي لإعلامها بتسليط عقوبة حظر إبرام التعاقدات الجديدة بدايةً من تاريخ اليوم. 

وتأتي هذه العقوبة بسبب القضية التي رفعها اللاعب النيجيري شيجيوكي نامدي أكينوتو، وعليه سيكون النادي الصفاقسي ممنوعًا من الانتداب وتسجيل لاعبين إلى حين خلاص مستحقات اللاعب النيجيري المذكور، والبالغة قيمتها حوالي 240 ألف دولار. 

وكان اللاعب أكينوتو قد تقدم بشكوى إلى الفيفا بسبب عدم حصوله على مستحقاته وبسبب ما قال عنه محاموه إنه "تزوير لوثيقة فسخ العقد بالتراضي"، وهو ما نفته هيئة نادي "عاصمة الجنوب" التي تقدمت على إثره بطلب استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي، قبل أن تتخلى الأخيرة عن القضية وتعيدها إلى الفيفا بسبب عدم حصولها على مصاريف التقاضي.

النادي الصفاقسي يعاني 

ويعاني النادي الصفاقسي، وهو من أعرق النوادي الرياضية في تونس، من أزمة متواصلة منذ سنوات، شملت الجوانب التسييرية والإدارية والمالية، وألقت بظلالها على النتائج الرياضية للفريق ليجد نفسه في وضعية حرجة، بعدما كان يعتلي منصات التتويج وينافس من أجل الألقاب المحلية والقارية.

ويواجه النادي الصفاقسي سيلاً من الأزمات بعد لجوء عدد كبير من لاعبيه ومدربيه السابقين إلى "فيفا" من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ويرى مراقبون أن الرؤساء المتعاقبين على النادي الصفاقسي وسياساتهم الخاطئة في السنوات الأخيرة، أغرقت النادي في مشاكل مادية خانقة، ما جعل القاعدة الجماهيرية العريضة للفريق تعبّر عن غضبها من حين إلى آخر وتطالب بإيجاد حلول جذرية للأزمة.

ويعيش النادي الصفاقسي الذي تأسس عام 1928، أزمة مالية خانقة منذ رحيل رئيسه الأسبق منصف خماخم، وعرف حالة من التذبذب الفني والإداري في السنوات الماضية، وتفاقمت ديون النادي بشكل جنوني في السنوات الثلاثة الأخيرة.

ويستعد النادي الصفاقسي لخوض مرحلة التتويج في بطولة الدوري التونسي تحت قيادة مدربه نبيل الكوكي، حيث أنهى المرحلة الأولى في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة وبفارق 12 نقطة عن المتصدر الترجي، ويسعى الـ"CSS" لحصد اللقب للمرة الأولى منذ عام 2013، أو على الأقل تحقيق مرتبة تؤهله لخوض إحدى المسابقات القارية والإقليمية.

شارك: