فيرمينو ينهي صيامه والـVAR يفسد سجلات ليفربول

2021-06-08 09:01
البرازيلي روبرتو فيرمينيو يسجل في مرمى شيفيلد (Getty)
Source
+ الخط -

أنهى المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو صيامه الطويل عن التسجيل مع فريقه ليفربول عندما هز شباك شيفيلد يونايتد بهدف التعادل الذي حققه قبل نهاية الشوط الأول من المواجهة التي جمعت "الريدز" مع ضيفه على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

وكانت المرة الأخيرة التي هز فيها فيرمينو الشباك، عند الدقيقة 55 من لقاء الجولة 37 من الدوري للموسم الماضي، التي ربحها ليفربول 5-3 على حساب تشيلسي يوم 22 يوليو/تموز الماضي، ليلة تتويج الفريق بلقب الدوري بعد غياب طويل دام 30 عاما.

ومنذ تلك المباراة لم ينجح الهداف البرازيلي في التسجيل في 6 مباريات متتالية، بدأت بمواجهة نيوكاسل ضمن الجولة 38 من الموسم الماضي، واستمرت طيلة المباريات الخمس الأولى لهذا الموسم، وصولا للمباراة السادسة وتحديداً حتى الدقيقة 41، حين كان متيقظا للكرة المرتدة من الحارس إثر رأسية ساديو ماني.

وهز فيرمينو الشباك بعد صيام طويل دام 552 دقيقة، وهو أمر غير اعتيادي في مسيرة اللاعب البرازيلي مع ليفربول التي بدأت منذ انتقاله موسم 2016/2015. حيث خاض حتى الآن 181 مباراة وسجل خلالها 58 هدفا، باللإضافة إلى هدفين آخرين في كأس الرابطة وكأس الاتحاد، و15 هدفا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي ذات المباراة تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لتحتسب ركلة جزاء لمصلحة شيفيلد أنهت بذلك السجل الناصع "للريدز"، الذي حافظ دفاعه على مناعته طيلة 37 مباراة متتالية لم يتمكن فيها أي فريق من الحصول على ركلة جزاء، منذ أن حصل مانشستر سيتي على هذه الركلة وأهدرها في المباراة التي انتهت 0-0 في أكتوبر/تشرين أول من العام 2018.

شارك: