روبرتو فيرمينو يُنهي رقمه "الكارثي" مع الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 22:36
البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي يحتفل بهدفه في شباك الأخدود (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى البرازيلي روبرتو فيرمينو صيامه التهديفي مع النادي الأهلي، وسجل هدفًا خلال مباراة الأخدود، الجمعة 16 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي.

وجاء هدف اللاعب من ركلة جزاء أحرزها خلال الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، الذي انتهى إيجابيًا بين الأهلي والأخدود بهدفين لكل فريق.

روبرتو فيرمينو يستعيد ذاكرة التهديف

وعانى روبرتو فيرمينو على مدار 18 مباراة متتالية من عدم إحراز الأهداف برفقة ناديه الأهلي، ولم يهز الشباك على الإطلاق منذ 189 يومًا في دوري روشن السعودي.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، خاض نجم ليفربول السابق 18 مباراة ببطولة دوري روشن، وأحرز 4 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

وقبل مباراة الأخدود، غابت أهداف روبرتو فيرمينو مع الأهلي بعد بدايته المميزة خلال الفوز على الحزم (3-1) ضمن الجولة الأولى من دوري روشن، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك" في 72 دقيقة خلال ظهوره الأول مع "الراقي".

وجعل "هاتريك" الحزم فيرمينو أسرع لاعب بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين يُسجل ثلاثية في أول ظهور له؛ مُحطمًا رقم المهاجم الأهلاوي السابق، السوري عمر السومة.

الأهلي السعودي روبرتو فيرمينو دوري روشن (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


وكان اللاعب صاحب الـ32 عامًا قد انضم إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع العملاق الإنجليزي ليفربول.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للمهاجم البرازيلي 10 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع الأهلي في يونيو/ حزيران 2026.

هدف روبرتو فيرمينو لم يمنع خسارة الأهلي

لم يستفد الأهلي من عودة روبرتو فيرمينو إلى زيارة الشباك، وخسر على ملعب الأخدود بنتيجة (3-2)، بعد أن كانت نتائج الفريق الأهلاوي قد تحسنت كثيرًا قبل فترة التوقف الدولي الماضية.

ومنح الإسباني أليكس كولادو الأسبقية لأصحاب الأرض عند الدقيقة 25، وبعد 7 دقائق، أدرك الأهلي التعادل بهدف من النيران الصديقة عن طريق الجورجي سولومون كفيركفيليا.

ثم استعاد حمد آل منصور التفوق للأخدود عند الدقيقة 43، قبل أن يتعادل الضيوف مُجددًا بهدف فيرمينو من ركلة جزاء في الوقت المُحتسب بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، سجل الكاميروني لياندر تاوامبا هدف التقدم من جديد عبر كرة رأسية عند الدقيقة 59، ولم يستطع الأهلي العودة في النتيجة؛ ليقتنص الأخدود فوزًا هامًا على أرضه وبين جماهيره.

بهذه النتيجة، رفع الأخدود رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 40 نقطة بالمرتبة الثالثة.

شارك: