أسطورة ليفربول يتجاهل صلاح ويحدد أفضل لاعب في عهد كلوب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 19:05
النجم المصري محمد صلاح مع مدربه في ليفربول الألماني يورغن كلوب (Facebook/Fabrizioromano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاهل الإنجليزي فيل تومسون أسطورة نادي ليفربول النجم المصري محمد صلاح واختار اسمًا آخرَ في منزلة أفضل لاعب في تشكيل "الريدز" خلال عهد المدرب الألماني يورغن كلوب.

ويعتبر تومسون (70 عامًا) واحدًا من أساطير نادي ليفربول في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إذ كان يشغل مركز المدافع ضمن صفوفه ما بين عامي 1971 و1984، وتُوّج مع "الليفر" بالعديد من الألقاب، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي 7 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين، بالإضافة إلى ألقاب وتتويجات أخرى.

ويتم خلال الأيام الأخيرة الحديث كثيرًا عن عهد كلوب مع ليفربول، بعدما قرر المدرب الألماني الرحيل عن الفريق الإنجليزي عقب نهاية الموسم الحالي 2023-2024، وإعلانه عن هذه الخطوة بشكل مفاجئ شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك لأول مرة منذ إشرافه على تدريب "الريدز" عام 2015.

فيرمينو أفضل لاعب في عهد كلوب بدلًا من صلاح وفان دايك

واختار أسطورة ليفربول تومسون المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو كأفضل لاعب في تشكيل "الريدز" خلال عهد المدرب كلوب، وقال في تصريحات أدلى بها لبرنامج "FOOTBALL'S GREATEST": "بالفعل هناك فان دايك ومدافعون آخرون؛ لكن بوبي فيرمينو كان أفضل لاعب في نظري طوال هذا الوقت، لقد كان مثيرًا جدًا، لقد كان يمثل إيان راش في ثلاثي فيرمينو وصلاح وماني".

وأضاف أسطورة "الريدز" قائلًا: "لقد كان بوبي (فيرمينو) رائعًا، فهل سيكون في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول؟! ربما لا، وهذا يبدو فظيعا للاعب كان يعتبر المُفضَّل عندي، لم أكن أرغب في مغادرته؛ لأنه جلب معه بعض الذكريات الرائعة".

للتذكير فإن فيرمينو قد غادر ليفربول الصيف الماضي، وانتقل للعب مع الأهلي السعودي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الإنجليزي.

ولعب فيرمينو 8 مواسم ما بين 2015 و2023 مع ليفربول تحت قيادة المدرب كلوب، وشارك معه في 362 مباراة، سجل فيها 111 هدفا وقدم 79 تمريرة حاسمة، ومن أبرز إنجازات المهاجم البرازيلي مع "الريدز"، التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020 ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

وفي المقابل يلعب صلاح تحت إشراف المدرب كلوب منذ عام 2017 إلى غاية الآن، وتمكن في أكثر من 6 مواسم من توقيع 205 أهداف وتقديم 89 تمريرة حاسمة مع النادي الإنجليزي.

شارك: