أرقام قياسية جديدة وراء خماسية إيرلينغ هالاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 02:13
احتفال إيرلينغ هالاند بخماسيته في شباك لوتون تاون ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي (Mancity.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النرويجي إيرلينغ هالاند ناديه مانشستر سيتي للتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وأسهم بشكل كبير في فوزه بنتيجة (6-2)، اليوم الثلاثاء، ضد مضيفه لوتون تاون في الدور الخامس من المسابقة.

وسجل "الوحش" إيرلينغ هالاند خماسية كاملة من سداسية "السيتيزنس" في شباك لوتون تاون، لينصب بذلك نفسه عريس السهرة ونجم فريقه الأول دون منازع.

واشتغلت ثنائية هالاند ودي بروين كما ينبغي خلال مواجهة لوتون تاون ضمن الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سجل الدولي النرويجي 4 من أصل 5 أهداف في المباراة بتمريرات من زميله البلجيكي.

إيرلينغ هالاند يسجل أرقامًا قياسيةً جديدةً وراء الخماسية

وحقق المهاجم إيرلينغ هالاند أرقامًا قياسيةً جديدةً بعد تسجيله خماسيةً (ميغا هاتريك) لمصلحة مانشستر سيتي في شباك لوتون تاون، إذ بات الدولي النرويجي أول لاعب ينجح في تسجيل خماسية خلال مباراة واحدة في مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

واستطاع إيرلينغ بفضل خماسيته في مرمى لوتون تاون أن يصبح أول لاعب بسن 23 عامًا يتمكن من تسجيل "هاتريك" في 8 مسابقات مختلفة، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري النمساوي والدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري النرويجي وكأس ألمانيا وكأس النمسا.

وتحوّل هاتريك الدولي النرويجي إلى خماسية كاملة في شباك لوتون، والفضل في ذلك يعود إلى زميله دي بروين الذي قدّم إليه 4 تمريرات حاسمة، ليصبح بذلك الدولي البلجيكي أفضل ممرر حاسم في تشكيل "السيتيزنس" خلال الموسم الحالي بتقديمه 11 تمريرة حاسمة في 12 مباراة فقط لعبها خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث غاب دي بروين عن الكثير من مباريات الفريق السماوي بسبب الإصابة.

يُذكر أن هالاند -بعد توقيعه هذه الخماسية- قد نجح في الوصول إلى هدفه رقم 79 في 83 مباراة لعبها مع مانشستر سيتي ضمن جميع البطولات منذ انضمامه إليه شهر يوليو/تموز 2022، وبفارق 30 هدفًا بالتمام عن أقرب ملاحقيه من حيث تسجيل الأهداف، وهو المصري محمد صلاح نجم ليفربول صاحب الـ 49 هدفًا.

ونجح إيرلينغ هالاند في تسجيل 27 هدفًا وتقديم 6 تمريرات حاسمة في 30 لقاءً لعبه ضمن جميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

شارك: