فيرجيل فان دايك يتصدر قائمة أفضل 5 مدافعين في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 11:04
الغموض يسيطر على مستقبل فيرجيل فان دايك مع ليفربول نهاية الموسم الجاري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شركة متخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، عن قائمة بأفضل 5 مدافعين في العالم خلال الوقت الراهن، والذين ينشطون عبر مختلف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وتزعمها فيرجيل فان دايك.

وحسب شركة "Comparisonator" المتخصصة في توظيف كرة القدم بعالم الذكاء الاصطناعي، تصدر الهولندي فان دايك مدافع ليفربول، قائمة أفضل مدافعي العالم حاليًا.

ويأتي ذلك في ظل الأداء المثير الذي يقدمه العملاق الهولندي البالغ من العمر 32 عامًا، حيث يحتل مع ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 68 نقطة، وبفارق الأهداف خلف أرسنال المتصدر.

وخاض فيرجيل فان دايك بقميص ليفربول 36 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 4 أهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين، وسط ظهوره بمستوى مثير للإعجاب في مناطق الدفاع، رغم تعرضه لإصابة خطيرة الموسم الماضي.

فيرجيل فان دايك يتصدر قائمة أفضل المدافعين في العالم

وإلى جانب فان دايك، تضم قائمة أفضل 5 مدافعين في العالم، الفرنسي ويليام صليبا مدافع أرسنال اللندني البالغ من العمر 22 عامًا، الذي تصل قيمته الراهنة إلى 80 مليون يورو.

وخاض صليبا مع أرسنال 38 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، تمكن خلالها من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة واحدة حاسمة، بواقع 3422 دقيقة لعب.

ويأتي الألماني نيكو شلوتربيك مدافع بوروسيا دورتموند في المركز الثالث، ويحتل الكوري الجنوبي كيم مين جاي مدافع بايرن ميونخ المركز الرابع، فيما شكل الهولندي سيب فان دن بيرج مدافع شالكة الألماني مفاجأة القائمة الكبرى بظهوره في المركز الخامس رغم وجود فريقه في دوري الدرجة الثانية الألماني.

ومن المتوقع أن يدفع ظهور اسم فان دن بيرج في القائمة، فريقه السابق ليفربول إلى إعادة التفكير في استرجاع خدماته عند انتهاء فترة إعارته مع شالكة، لكن هذا الأمر سيتحقق وسط غياب المدرب الألماني يورغن كلوب الذي تأكد رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الجاري.

جدير بالذكر أن غموضًا كبيرًا يسيطر على مستقبل فيرجيل فان دايك مع ليفربول نهاية الموسم الجاري، مع تبقي عام واحد فقط على عقده، حيث تحدثت مصادر عدة عن رغبته في الرحيل مع كلوب، وسط اهتمام كبير من أندية دوري روشن السعودي للظفر بخدماته.

شارك: