أندية الدوري السعودي تلاحق فيرجيل فان دايك

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 09:58
الهولندي فيرجيل فان دايك أحدث المرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول الإنجليزي مرشحًا بقوة للانتقال إلى صفوف أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعد تلقيه عروضًا مالية لا تقاوم في الأسابيع الأخيرة.

وحسب (bnnbreaking) فإن أندية من الدوري السعودي قامت بتجهيز مبلغ مالي تصل قيمته إلى 50 مليون يورو من أجل التعاقد مع مدافع ليفربول والاستفادة من خدماته، في ظل تبقي عام واحد فقط على انتهاء عقده في أنفيلد.

ويشعر ليفربول بخوف كبير بسبب احتمال خسارة ثلاثة من أبرز لاعبيه لصالح الأندية السعودية مع تبقي عام واحد على انتهاء عقودهم وهم إلى جانب فان دايك، النجم المصري محمد صلاح والمدافع الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

فيرجيل فان دايك مطلوب في الدوري السعودي

وكان فان دايك البالغ من العمر 32 عامًا، أحد أبرز العناصر التي لعبت دورًا هامًا في نجاحات ليفربول خلال الأعوام الأخيرة، خاصة على صعيد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد أعوام طويلة من الغياب.

من ناحيته يسعى ليفربول جاهدًا لإقناع المدافع الهولندي العملاق بالبقاء في أنفيلد وتجديد عقده الذي ينتهي عام 2025، ويبدو أن النادي الإنجليزي مستعد لتنفيذ طلبات فان دايك تمامًا كما يحاول مع محمد صلاح في الوقت الراهن.

وتبدو طموحات الدوري السعودي كبيرة في الصيف القادم، حيث تؤكد المعلومات سعي الأندية هناك للظفر بخدمات العديد من نجوم كرة القدم يتقدمهم فان دايك وصلاح، بهدف رفع مستوى البطولة المحلية وزيادة القدرات التنافسية وجذب المزيد من المواهب إلى المنطقة.

وانضم فان دايك إلى صفوف ليفربول عام 2018 قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي، ومنذ ذلك الوقت خاض مع الفريق الأحمر 253 مواجهة أحرز خلالها 23 هدفًا مع تقديم 14 تمريرة حاسمة، بمجموع 22.526 دقيقة لعب.

وتقدر قيمة المدافع الهولندي في الوقت الراهن بنحو 32 مليون يورو، مما يضع ليفربول في حيرة كبيرة بين الموافقة على عرض مالي كبير قادم من السعودية، أو التجديد لفان دايك الذي خاض مع الفريق 24 مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، محرزًا خلالها هدفين مع تقديم تمريرتين حاسمتين.

شارك: