فيديو winwin.. حشد تونسي أمام مقر FIFA للمطالبة برحيل الجريء

2022-06-26 21:43

من اعتراضات مشجعين تونسيين على إدارة وديع الجريء أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفذ مشجعون لفريق الترجي الجرجيسي التونسي، ليلة السبت 25 يونيو/ حزيران، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" في زيورخ، بمشاركة جماهير لـ3 أندية تونسية أخرى؛ هي الهلال الرياضي الشابي، والملعب القابسي، وقوافل قفصة.

ورفعت الجماهير شعارات طالبت من خلالها بإرساء العدالة الرياضية بين جميع الفرق وإنهاء ما وصفته بـ"المظالم والفساد الرياضي الذي ضرب كرة القدم التونسية"، على حد تعبيرها.

وسلّم المحتجون ممثل الاتحاد الدولي "فيفا" ما وصفوه بأنه "ملف متكامل يتضمن المظالم التي تعرض لها ترجي الجنوب والتجاوزات والفساد الذي ينخر كرة القدم التونسية"، مطالبين الفيفا بإرساء العدالة الرياضية وفتح هذه الملفات بجدية.

واتفقت جماهير الفرق المذكورة على تنفيذ وقفة احتجاجية أخرى أمام مقر الاتحاد التونسي لكرة القدم في تونس العاصمة يوم 28 يوليو/ تموز المقبل للمطالبة باستقالة الإدارة الحالية للاتحاد برئاسة وديع الجريء الذي يقود الاتحاد التونسي منذ عام 2012.

وسبق لتقارير صحفية أن كشفت عن وجود خلافات بين وزارة الشباب والرياضة التونسية والاتحاد التونسي لكرة القدم، ما أثار مخاوف الجماهير التونسية من تأثُّر مشاركة تونس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بسبب قوانين "فيفا" التي تحظر على الحكومات التدخل في عمل الاتحادات الأهلية، قبل أن ينفي وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش، الثلاثاء (21 يونيو)، نية الوزارة في حل اتحاد الكرة في بلاده، مؤكداً أن الوزارة تدعم المنتخب التونسي وتسانده من أجل تحقيق مشاركة جيدة في المونديال القطري.

شارك: