بهذه الكلمات.. الوزير دقيش يفصل في مشاركة تونس بمونديال قطر

2022-06-21 22:47
من فوز تونس على تشيلي في نصف نهائي دورة كيرين الدولية الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش، الثلاثاء 21 يونيو/ حزيران، نية الوزارة في حل اتحاد الكرة في بلاده، مؤكداً أن سلطة الإشراف تدعم المنتخب التونسي وتسانده من أجل تحقيق مشاركة جيدة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبعث دقيش برسالة تطمئن كل التونسيين، إذ أكَّد أن حضور منتخب "نسور قرطاج" في كأس العالم لا نقاش فيه، وأن ما يُتداول في الآونة الأخيرة ببعض المواقع يندرج ضمن حملة ممنهجة، نافياً تهديد الوزارة بحل المكتب الجامعي.

وقال دقيش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء (21 يونيو): "كل ما يُقال في الآونة الأخيرة حول إمكانية حرمان تونس من المشاركة في المونديال لا أساس له من الصحة، ويندرج في خانة الحملة الممنهجة التي تستهدف عمل وزارة الشباب والرياضة".

وأضاف دقيش: "منتخبنا الوطني سوف يشارك في كأس العالم، وسيحقق نتائج إيجابية ويشرِّف الراية الوطنية.. سندعمه بكل قوة من أجل تحقيق ذلك".

وفي ردِّه على سؤال أحد الصحفيين حول نية الوزارة بحل اتحاد الكرة، أجاب دقيش قائلاً: "هذا الخبر ليس صحيحاً.. نحن لم نعلن أبداً نيتنا في حل الاتحاد التونسي لكرة القدم".

وكان الناطق الرسمي باسم الوزارة، شكري حمدة، أكد يوم الخميس 16 يونيو أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على أي اتحاد رياضي في حال وجود تقصير، وقد يصل ذلك إلى حل المكتب الجامعي، وأضاف حمدة أن تفقدية الوزارة بصدد التقصي، وإعداد ملف يخص اتحاد كرة القدم، وفي حال تضمن هذا التقرير تجاوزات موجبة لحل المكتب الجامعي، فسيتم تطبيق القانون.

وحدث ذلك بسبب أزمة المواجهة الفاصلة بين فريقي (أمل حمام سوسة ونجم المتلوي)، إذ أكد حمدة رفض الوزارة القرار الصادر عن لجنة التأديب في اتحاد الكرة، والقاضي بإجراء مباراة فاصلة بين الفريقين، واصفاً إياه بأنه من القرارات المعدومة التي لا تنتج أثراً قانونياً.

وخلَّفت تصريحات الناطق الرسمي باسم الوزارة جدلاً واسعاً وقراءات مختلفة، إذ عدّه مراقبون خرقاً لمبدأ الاستقلالية المنصوص عليه في القانون الأساسي للعبة، بعدما توعّد بحل الاتحاد المحلي، لتصبح الكرة التونسية بذلك مهددّةً بـ"تجميدها"، قبل أشهر قليلة من مشاركة المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهو ما نفاه الرجل الأول في سلطة الإشراف "دقيش" جملة وتفصيلاً، وبالتالي أصبحت مشاركة تونس في مونديال قطر مضمونة

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

 

شارك: