فيديو winwin.. احتفالات جماهيرية بـ"100 يوم على مونديال قطر"

2022-08-14 02:33

قطر تواصل الاحتفال ببدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستمر دولة قطر في الاحتفال ببدء العد التنازلي لـ100 يوم على انطلاق نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ومثّلت بطولات كأس العالم على مدار تاريخها فرصة للتلاقي بين مختلف الأمم والثقافات والشعوب، من خلال الجماهير التي تتوافد من شتى أنحاء المعمورة لمتابعة البطولة التي تُعد مهرجانًا عالميًا يُقام مرة واحدة كل 4 سنوات.

وقبل 100 يوم من انطلاق المتعة في الدورة الـ22 تاريخيا لكأس العالم "قطر 2022"، باتت قطر جاهزة على جميع المستويات لاحتضان هذه المنافسة، بعد استكمال كل المشاريع ذات الصلة بالبطولة؛ من ملاعب وأماكن التدريب والإقامة، فضلاً عن الترتيبات الأخرى المتعلقة بالمنتخبات الـ32 المشاركة في المنافسة، وأيضاً المشجعين، وضيوف قطر من كبار الشخصيات، وآخرين.

وبالتزامن مع بدء العد التنازلي لـ100 يوم على انطلاق المونديال، فتحت مجمعات تجارية كبرى في دولة قطر؛ على غرار "قطر مول"، أبوابها للمشجعين من أجل الاحتفال سوياً بهذه المناسبة التاريخية، وقد حرص موقع "winwin" على مواكبة الأمر.

وشهدت احتفالات المجمعات التجاربة بـ"100 يوم على انطلاق المونديال" أنشطة ترفيهية في رياضة كرة القدم، مع تقديم هدايا مميزة للمشجعين، وذلك بحضور عدد من الشخصيات المعروفة جماهيريا.

واشتملت الفعاليات، التي أُقيمت بتنظيم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، على عروض فنية تراثية واستعراضية، كما شهدت السحب على تذاكر حضور مباراة افتتاح المونديال، والتي تجمع بين منتخبي قطر والاكوادور في استاد البيت يوم 20 نوفمبر المقبل، وقد شارك في عملية سحب أسماء الفائزين بالتذاكر 4 من سفراء إرث قطر؛ خالد سلمان، وأحمد خليل، ومبارك مصطفى، ومحمد سعدون الكواري.

دولة قطر.. قِبلة لعالم كرة القدم خلال المونديال

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟
 

تُقدم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضاً للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: