فيديو.. ما هي طريقة شراء تذاكر كأس العالم قطر 2022؟

2022-07-05 16:08

الأنظار تترقب انطلاق مونديال كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعد بطولة كأس العالم لكرة القدم البطولة الكروية الأضخم والأكبر، وحضور فعالياتها يُعد حلما صعب المنال للكثير من الأشخاص حول العالم الذين يواجهون صعوبات في تأمين تذكرة لحضور إحدى مباريات هذه البطولة، وذلك بسبب جهل كثير منهم طريقة الحصول على تذكرة.

لكن الأمور لم تعد كذلك في بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستنطلق في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وتختتم في 18 ديسمبر / كانون الأول. فما الطريقة التي ستمكن بها من تحقيق حلمك؟

ما هي طرق شراء تذاكر كأس العالم 2022؟

للحصول على تذكرة لإحدى مباريات كأس العالم قطر 2022، يُرجى الدخول إلى موقع Qatar2022.qa/ar، وهناك ستجد كل ما يتعلق برحلة أحلامك (تذاكر المباريات، أماكن الإقامة، بطاقة هيا). ادخل إلى (تذاكر)، وهنا ستنتقل إلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجهة الرسمية المخولة ببيع التذاكر، أنشئ حسابا في الموقع لكي تصبح عضوا في نادي الفيفا "fifa club"، بعدها ادخل إلى "FIFATICKTS"، ثم سيتعين عليك بعدها تحديد ما إذا كنت مقيما في دولة قطر أو خارجها.


ما أنواع تذاكر كأس العالم قطر 2022؟

يوفر الموقع 3 خيارات للبطاقات، تتيح للمشجعين حضور مباراة واحدة، أو 4 مباريات في يوم واحد، أو تحديد منتخب لشراء تذاكر جميع مبارياته في البطولة. وبعد اختيارك المباراة التي تود حضورها، سيتوجب عليك تحديد عدد التذاكر؛ إذ يحق لكل مشجع الحصول على 6 بطاقات لكل مباراة، ثم سيتعين عليك اختيار فئة التذكرة من بين فئات ثلاث تختلف القيمة فيها بحسب موقع الكرسي من الملعب، فيما سيتمكن المقيمون في قطر من الاستفادة الحصرية من شراء تذاكر الفئة الـ4 والتي تبدأ أسعارها من 40 ريالا قطريا للتذكرة.

و تنقسم منتجات التذاكر التي يقدمها موقع FIFA.com/tickets إلى:

  • تذاكر المباراة الواحدة؛
  • تذاكر لمباراة معينة تتوفر في جميع الفئات السعرية الأربع المختلفة؛
  • تذاكر المشجعين؛
  • تذاكر لمرحلة المجموعات، خاصة بمشجعي منتخب معين، وهي متوفرة في ثلاث فئات سعرية مختلفة؛
  • تذاكر مشجعين مشروطة؛
  • تذاكر لمشجعي منتخب معين لمباراة في الدور الثاني يُحتمل أن يشارك فيها منتخبهم، وهي متوفرة في ثلاث فئات سعرية مختلفة؛
  • سلسلة تذاكر لأربعة استادات؛
  • تذاكر للمشجعين الراغبين في معايشة مناخ البطولة في أربع مباريات مختلفة واستادات رائعة في أيام متتالية؛
  • تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة؛
  • تذاكر توفر وصولاً لمرافق ومساحات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص محدودي الحركة، وهي تغطي مجموعةً من المتطلبات كجزءٍ من جميع الفئات المبينة أعلاه.

البيانات الشخصية و إتمام العملية: 

بعد اختيار عدد التذاكر، سيتوجب عليك تعبئة البيانات الخاصة بحامل كل تذكرة (الاسم، رقم الوثيقة الشخصية)، وستجد بياناتك مسجلة مسبقا لكونك صاحب الحساب، بعد ذلك سيتعين عليك الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم الانتقال للمرحلة الأخيرة وهي الدفع، وسيصلك تأكيد على نجاح عملية الشراء وتاريخ استلام التذكرة وطريقة استلامها.

ما هي "بطاقة هيّا" الحضور كأس العالم 2022؟

سيتمكن المشجعون، فور قيامهم بدفع قيمة التذاكر، من البحث عن مكانٍ للإقامة والتقدم للحصول على بطاقة المشجع "هيّا" التي تمثل في الوقت نفسه تصريح دخول للمشجعين القادمين إلى قطر لحضور مباريات البطولة.

إن جميع المشجعين، بغض النظر عمّا إذا كانوا مقيمين في قطر أو خارجها، يحتاجون إلى الحصول على بطاقة "هيّا" بجانب تذكرة المباراة؛ لكي يُسمح لهم بدخول الاستاد، كما ستمكن بطاقة هيا من استخدام المواصلات العامة مجانا خلال أيام مباريات المونديال.
 

هيا


اختيار مكان الإقامة في قطر خلال مونديال كأس العالم قطر 2022

يمكنك من خلال موقع Qatar2022.qa/ar إيجاد خيار مناسب لمكان إقامتك الذي سيتعين عليك تحديده قبل الوصول إلى دولة قطر (فندق– شقة خاصة– صديق)؛ إذ يحق للمقيمين في دولة قطر استقبال 10 أشخاص من الأقارب أو الأصدقاء.

تدابير الوقاية من كوفيد-19 في مونديال كأس العالم قطر 2022

إن FIFA ودولة قطر ملتزمان بوضع الصحة على رأس أولوياتهما. ستوفر السلطات القطرية كل الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في نهائيات قطر 2022. وفي هذا الصدد، يجب على جميع الحاضرين اتباع إرشادات السفر الصادرة عن السلطات القطرية بما في ذلك أحدث التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة العامة. سيتم إخطار الجميع بمعلومات كاملة عن إجراءات السلامة المتعلقة بكوفيد-19 قبل انطلاق البطولة.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: