2021-02-23

فيديو.. بونو صانع المعجزات وأفضل حارس في تاريخ إشبيلية

الصورة
النجم المغربي ياسين بونو (Getty)
المصدر
WinWin

كتب النجم المغربي ياسين بونو تاريخاً مجيداً في مسيرته الكروية، حيث بات من أفضل حراس المرمى في تاريخ نادي إشبيلية الإسباني، بعد الفوز الذي حققه الفريق الأندلسي على أوساسونا في الجولة 24 من الدوري المحلي.

 

وحطم بونو الرقم القياسي لأكثر حراس نادي إشبيلية محافظة على نظافة الشباك في الليغا، إذ بلغ بونو 527 دقيقة بعد نهاية المباراة بالفوز 2-0 على ملعب "إلسادرا" في أوساسونا، ليزيح بذلك الحارس البرتغالي بيتو الذي كان يملك هذا الإنجاز بـ516 دقيقة في يناير من العام 2015. 

 

وكان بيتو نفسه قد حطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الحارس الكبير بالوب الذي حافظ على نظافة شباكه لفترة وصلت 511 دقيقة في العام 2008. وتألق بونو منذ أن استقبل مرماه هدفا مبكراً أمام آلافيس في الجولة 19 من الدوري، حيث لم يسمح منذ الدقيقة 12 باهتزاز شباكه، ما ساعد الفريق على الانطلاق في سلسلة خيالية من الانتصارات بدأت مع ألافيس (2-1)، قادش (3-0)، إيبار (2-0) خيتافي (3-0)، هويسكا (1-0)، ثم أوساسونا (2-0).

وسيكون على بونو الحفاظ على مستواه الرائع الذي قدمه في الدوري، من أجل تعزيز رقمه القياسي عندما يواجه فريقه نظيره برشلونة في الجولة 25 يوم السبت المقبل، وهو الذي تألق بالذات أمام ميسي ورفاقه عندما حرمهم من التسجيل في نصف نهائي الكأس التي انتهت بفوز إشبيلية 2-0.
 


وكان بونو الذي انتقل إلى إشبيلية بداية الموسم الماضي قادما من جيرونا، قد خاض حتى الآن 20 مباراة في الليغا بدأها كلها من التشكيل الأساسي، واستقبلت شباكه 13 هدفا فقط، كما خاض 4 مباريات ضمن منافسات دوري الأبطال إضافة للمباريات الست في كأس ملك إسبانيا.

وعلى الرغم من أن بونو لم ينل فرصته الكاملة في الدوري الموسم الماضي، حيث شارك في 6 مباريات فقط، إلا أن تألقه مع الفريق في منافسات الدوري الأوروبي بخوضه 10 مباريات استقبل فيها 6 أهداف فقط، ساهم في تتويج الفريق الأندلسي باللقب الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه.

 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

 

 

 

 

دلالات
حارس المرمى
تألق
أرقام قياسية
2021-03-02