فيديو.. المنتخب السوداني يستعيد حظوظه كاملة في التأهل للكان

2021-06-08 09:01
تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 (twitter/cafonline)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد المنتخب السوداني حظوظه كاملة في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بفوزه الثمين على مضيفه منتخب ساو تومي بثنائية نظيفة، اليوم الأربعاء 24 آذار/مارس، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى الكان.

لحساب منافسات المجموعة الثالثة، نجح المنتخب السوداني في العودة بقوة في سباق التأهل إلى "كان"، بفضل ثنائية محمد عبد الرحمن في الدقيقة (27) وسيف الدين بخيت في الدقيقة (55).

وبهذا الفوز، رفع منتخب "صقور الجديان" رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف منتخبي جنوب إفريقيا الثاني وغانا المتصدر واللذين يلتقيان الخميس 25 مارس/آذار، فيما بقي منتخب ساو تومي في المركز الأخير بلا نقاط.

ثنائية منتخب السودان الرائعة في مرمى ساو تومي

وضمن منافسات المجموعة السادسة، أنعش منتخي رواندا آماله في التأهل بفوزه الثمين على منتخب موزمبيق بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن منتخب الكاميرون المتصدّر ونقطة أمام منتخب موزمبيق الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب الرأس الأخضر الأخير.

ولحساب منافسات المجموعة الحادية عشرة، واصل منتخب إثيوبيا حلمه في بلوغ النهائيات بفوزه الكبير على ضيفه منتخب مدغشقر برباعية نظيفة، ليرتقي إلى الصدارة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب كوت ديفوار الذي يواجه النيجر الخميس.

بوركينا فاسو وغينيا إلى النهائيات

وفي المجموعة الثانية، ضمن منتخب بوركينا فاسو تأهله رغم تعادله السلبي أمام مضيفه منتخب أوغندا، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطة أمام أوغندا الثانية، فيما أشعل منتخب مالاوي الصراع على التأهل بفوزه على جنوب السودان بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

وضمن مواجهات المجموعة الأولى، لحق منتخب غينيا بالمنتخب المالي إلى النهائيات رسمياً بعد فوزه عليه بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف مالي الأولى وخمس نقاط أمام منتخب ناميبيا الثالث والذي استفاد من عقوبة استبعاد تشاد من المنافسة وحصد 3 نقاط من دون خوض المباراة، لكنه غادر سباق التأهل.

شارك: