فيتوريا يدافع عن قراره بشأن صلاح قبل مواجهة إثيوبيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-07 21:04
مدرب المنتخب المصري روي فيتوريا برفقة قائد المنتخب محمد صلاح (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن القرار الذي اتخذه بإراحة محمد صلاح وعدم ضمّه إيّاه إلى معسكر المنتخب الوطني لمواجهة إثيوبيا.

ويلتقي منتخبا مصر وإثيوبيا مساء الجمعة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة في ختام مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي عُقد الخميس: "صلاح سيحضر معسكر المنتخب بعد مباراة إثيوبيا، وهذا قراري؛ حتى لا أخاطر به، فهو اللاعب الوحيد الذي خاض سبع مباريات في ظرف 23 يومًا، ولعب تقريبًا 90 دقيقة في كل مباراة فيجب ألّا يكون هناك حمل بدني على اللاعب".

وعمّا يثار حول خروج لاعبي الأهلي من معسكر المنتخب بعد مباراة إثيوبيا قال البرتغالي: "قبل الحديث عن لاعبين يريدون الخروج من المعسكر، لا أحد يعلم مَن سيلعب المباراة غدًا. سنرى كيف ستسير المباراة، وبعدها سنقرر. أعرف كل ما يُقال حول المنتخب وأنا صاحب القرار".

وعن تضاربٍ مُحتمَلٍ في مواعيد مباريات منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي بشهر أكتوبر المقبل مع مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أجاب قائلًا: "التوقف الدولي المقبل سيكون بين 9 و17 أكتوبر. بالنسبة للمباريات فهناك تفاهم كبير؛ لكن دون تحديد مواعيد المباريات".

وأضاف: "سنعمل على التخطيط لتغليب مصلحة المنتخب، وكذلك مراعاة ظروف الأندية ومصالحها"، وأردف: "لا بد في فترة التوقف من وصول اللاعبين للمنتخب بذهنٍ صافٍ لخدمة المنتخب وتمثيله، الأجندة الدولية تُطبَّق في مصر وكل دول العالم ومن حق اللاعب أن يمثل منتخب بلاده دون أي تدخل من الأندية أو منافسات أخرى".

مصطفى محمد يرفع شعار الفوز أمام إثيوبيا

من جانبه أعرب مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الوطني وفريق نانت الفرنسي، عن أهمية مواجهة إثيوبيا غدًا، وذلك بقوله في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هي مباراة بالغة الأهمية. نلعب دائمًا وهدفنا الفوز أمام أثيوبيا فهي مباراة تجعلنا جاهزين لما هو قادم، استعدادًا لتصفيات كأس العالم وبطولة أفريقيا".

وعن طموحه الشخصي، قال مهاجم الفراعنة أنه يطمح للوصول لأفضل المستويات، ويسعى لتحقيق هدفه بأن يكون واحدًا من هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم.

شارك: