فوز ثمين يقرّب نادي الكويت من دور مجموعات البطولة العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-23 15:10
احتفال لاعبي الكويت الكويتي بالفوز على مضيفهم نواذيبو الموريتاني في البطولة العربية (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطا نادي الكويت الكويتي خطوة مهمّة نحو التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بفوزه الجمعة في ذهاب الدور التمهيدي الأخير على مضيفه نواذيبو الموريتاني بنتيجة 2-1.

على ملعب "شيخا بيديا" في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وفي مباراة أقيمت خلف أبواب مغلقة بغياب الجمهور إثر قرار من الاتحاد الموريتاني للعبة، نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم عبر بودا محسن في الدقيقة (49).

ولم يُربك هدف التقدّم لنادي نواذيبو الضيف الكويتي الذي سرعان ما قام بـ"ريمونتادا" حاسمة، بتوقيعه هدف التعادل في مرحلة أولى بفضل محمد مرهون في الدقيقة (66)، قبل أن يتمكن من تأمين الفوز بواسطة محترفه التونسي طه ياسين الخنيسي في الدقيقة (82).

وبهذا الانتصار الثمين خارج قواعده يكون نادي الكويت قد أنجز نصف المهمة، قبل الاستعداد لإتمامها بحصد ورقة العبور رسميًا في لقاء العودة على أرضه وأمام جماهيره في الثامن من يونيو/ حزيران الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّ المتأهّل من مواجهة الكويت ونواذيبو، سيلتحق آليًا بفرق المجموعة الرابعة في البطولة التي تضمّ أيضًا الوحدة الإماراتي وشباب بلوزداد الجزائري والرجاء الرياضي المغربي.

ولم يتبقّ سوى مواجهة وحيدة لإتمام منافسات الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى دور المجموعات، وهي التي ستجمع النادي الصفاقسي التونسي بنظيره الهلال السوداني.

شارك: