فوز تونس حرم الجماهير الجزائرية من مكسب انتظرته كثيرا 

2021-09-08 15:13
تنقسم المنتخبات العشرة المتأهلة للدور الأخير إلى مستويين وفقا لتصنيف فيفا (Twitter)
Source
+ الخط -

يتصدر المنتخب التونسي، المنتخبات العربية في الترتيب الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، إذ يحتل حاليا المركز الـ28 عالميا متقدما على جاره منتخب الجزائ الذي استفاد كثيرا من تتويجه بكأس إفريقيا في مصر 2019، ومن سلسلة اللاهزيمة في جميع المسابقات والتي وصلت إلى 29 مباراة على التوالي ويحتل حاليا المرتبة الـ30 عالميا والمرتبة الثانية عربيا والثالثة على المستوى الإفريقي خلف السنيغال وتونس.

أهمية كبيرة لترتيب الفيفا في قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022


ويكتسي ترتيب " الفيفا" أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، حيث تخوض المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022 نظام دوري من مرحلتين، ليلعب كل منتخب 6 مباريات، على أن يصعد متصدر كل مجموعة فقط إلى الدور الثالث (الأخير)، لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال.

فوز المنتخب التونسي 

وستقسم المنتخبات العشرة المتأهلة للدور الأخير إلى مستويين وفقا لتصنيف فيفا، بواقع 5 منتخبات في كل مستوى، على أن يلعب كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتي ذهاب وعودة، ويصعد الفائز بمجموع اللقاءين لكأس العالم.

وتسعى المنتخبات العربية الثمانية المشاركة في دور المجموعات للمضي قدما في التصفيات من أجل حجز إحدى البطاقات الخمس للصعود للمونديال القطري.

فوز تونس حرم الجزائر من التقدم وانتزاع صدارة المنتخبات العربية 

 

وعاد المنتخب التونسي بفوز ثمين بثنائية نظيفة من أرض مضيفه منتخب زامبيا، أمس الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول، ضمن المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بينما اكتفى منتخب الجزائر بالتعادل أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدف لمثله، الثلاثاء 7 أيلول/ سبتمبر، على ملعب مراكش الكبير في المغرب.

تعادل منتخب الجزائر

وكان أمام المنتخب الجزائري فرصة كبيرة لافتكاك الصدارة العربية في ترتيب " الفيفا " من تونس غير أن فوز الأخيرة في زامبيا سيمكنها من الاستمرار في المركز الأول مرة أخرى، إذ فارق النقاط بين المنتخبين تقلص بشكل كبير (تونس 1507 نقطة) الجزائر.

شارك: