شاهد.. تونس تعود بانتصار ثمين من زامبيا وتحلق في الصدارة

2021-09-08 00:51
التونسي وهبي الخزري يقود بلاده للفوز على زامبيا في تصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المنتخب التونسي بفوز ثمين بثنائية نظيفة من أرض مضيفه منتخب زامبيا، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول، ضمن المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

على ملعب "ليفي مواناواسا" في مدينة ندولا، نزل المنتخب التونسي ضيفاً على منتخب زامبيا، وعين كل منهما على تحقيق الفوز الثاني في المجموعة والانفراد بالصدارة.

هدف وهبي الخزري في مرمى زامبيا

وسرعان ما تمكن المنتخب التونسي من أخد الأسبقية في المباراة عبر نجم سانت إيتيان الفرنسي وقائد نسور قرطاج، وهبي الخزري، الذي نجح في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة (9).

واستطاع المنتخب التونسي الحفاظ على تقدمه بفضل تنظيمه الدفاعي، وخاصة براعة الحارس فاروق بن مصطفى الذي تألق في أكثر من مناسبة ومنع زامبيا من إدراك التعادل، قبل أن يضاعف أنيس سليمان النتيجة لنسور قرطاج في الدقيقة (90+2).

الهدف الثاني للمنتخب التونسي في مرمى زامبيا

بهذا الفوز انفرد المنتخب التونسي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب زامبيا عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب غينيا الاستوائية الذي فاز على موريتانيا (الأخير بلا نقاط) بهدف نظيف.

ملخص مباراة غينيا الإستوائية وموريتانيا

 

المباريات القادمة لمنتخب تونس في تصفيات كأس العالم 2022

في الجولة الثالثة، يستضيف المنتخب التونسي نظيره الموريتاني يوم 9 أكتوبر، ثم يلاقيه في نواكشوط يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول، قبل أن يسافر لملاقاة غينيا الإستوائية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني، ويختتم التصفيات بمواجهة زامبيا في تونس يوم 16 نوفمبر.

نيجيريا تبسط سيطرتها على المجموعة الثالثة

ملخص مباراة نيجيريا والرأس الأخضر 

لحساب المجموعة الثالثة، حقق منتخب نيجيريا فوزه الثاني على التوالي وجاء خارج أرضه على حساب منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن ليبيريا الثانية فيما تجمد رصيد الرأس الأخضر عند نقطة وحيدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام جمهورية إفريقيا الوسطى.

منتخب مالاوي يزاحم الكاميرون ويهدد صدارة كوت ديفوار

ملخص مباراة مالاوي وموزمبيق

ولحساب المجموعة الرابعة، حقق منتخب مالاوي فوزه الأول في المجموعة وجاء على حساب منتخب موزمبيق بهدف نظيف سجله ريتشارد مبولو في الدقيقة العاشرة.

بهذا الفوز ارتقى منتخب مالاوي إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما تراجع منتخب موزمبيق إلى المركز الأخير بنقطة وحيدة في المجموعة التي تضم كوت ديفوار المتصدر بـ 4 نقاط والكاميرون الوصيف بـ 3 نقاط.

أما في المجموعة السابعة، فارتقى منتخب إثيوبيا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف سجله أشالو تاميني في الدقيقة (90+4 من ركلة جزاء).

منتخب السنغال يعزز صدارته للمجموعة الثامنة

ملخص مباراة السنغال والكونغو

وفي منافسات المجموعة الثامنة، عزز منتخب السنغال صدارته بفوز كبير على مضيفه منتخب جمهورية الكونغو بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليرفع أسود التيرنغا رصيدهم إلى 6 نقاط مقابل 4 لمنتخب ناميبيا الثاني ونقطة للكونغو الثالث بينما يتذيل منتخب توغو الترتيب بلا نقاط.

وفي مباراة مثيرة من المجموعة العاشرة، فاز منتخب تانزانيا على منتخب مدغشقر 3-2، ليرتقي إلى الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب بينين الثاني، فيما احتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث بنقطتين ويتذيل منتخب مدغشقر ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

شارك: