فهد المولد.. هل استحق الانضمام لقائمة السعودية في كأس آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 19:37
السعودي فهد المولد جناح نادي الشباب (AFC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار انضمام الجناح المخضرم من فريق الشباب، فهد المولد (29 عامًا)، إلى قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس آسيا قطر 2023، الاستياء لدى قطاع كبير من المشجعين، عطفًا على تردّي مستويات اللاعب في الموسم الحالي (2023-2024).

المنتخب السعودي -البطل 3 مرّات- أعلن اليوم الثلاثاء 2 يناير/ كانون الثاني، عن قائمته النهائية المعنيّة بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق يوم 12 من الشهر الجاري، بلقاء بين قطر المستضيفة ولبنان في المجموعة الأولى.

واستبعد مدرب (الأخضر) الإيطالي روبرتو مانشيني، 4 أسماء من القائمة الموسّعة، ليتم الاستقرار على 26 لاعبًا في قائمته النهائية، يتقدّمهم أفضل لاعب في آسيا ونجم الهلال سالم الدوسري، إضافة إلى المثير للجدل فهد المولد.

ماذا قدّم فهد المولد بالموسم الحالي؟

استنكر مشجعون للمنتخب السعودي استدعاء فهد المولد إلى القائمة النهائية في كأس آسيا، وعبّر نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عن تعجبهم من قرار المدرب مانشيني، رغم أرقام اللاعب التهديفية الركيكة.

في الموسم الحالي مع الشباب السعودي، سجّل المولد هدفين فقط من 19 مباراة في كل البطولات، ولم يقدّم أي تمريرات حاسمة.. وآخر هدف أحرزه اللاعب الأسمر في العموم يعود إلى تاريخ 28 أكتوبر/ تشرين الأول، أي قبل 64 يومًا.

المثير ليس أنّ إسهامات نجم الاتحاد السابق التهديفية ضعيفة للغاية، بل مشاركاته أيضًا، إذ بدأ أساسيًا 9 مرّات من أصل 22 مباراة متاحة في كل البطولات مع (الليوث) ولعب فقط ما نسبته 42% من دقائق اللعب المتاحة.

أرقام فهد المولد (2023-2024) حتّى 2 يناير
مباراةهدفأسيستدقائق
1920953
السعودي فهد المولد جناح نادي الشباب (CNN)
السعودي فهد المولد جناح نادي الشباب (CNN)


غياب الفرج والغنام عن قائمة السعودية

استياء الجماهير السعودية تجاوز فهد المولد، وعبّر البعض عن التعجّب من استدعاء أسماء مثل لاعب وسط الهلال عبد الإله المالكي الذي لم يبدأ أي مباراة أساسيًا هذا الموسم، وصانع ألعاب النصر سامي النعجي صاحب مباراتين أساسيًّا فقط.

غاب عن قائمة (الأخضر) أسماء رنّانة لها ثقل في كرة القدم السعودية، أمثال سلمان الفرج قائد الهلال، والظهير الأيمن للنصر سلطان الغنّام، الذي شارك في 22 مباراة هذا الموسم وقدّم 7 تمريرات حاسمة، إضافة إلى تسجيل هدفين.  

ويسعى فهد المولد -صاحب 62 مباراة دولية- إلى إثراء تجربته الآسيوية مع المنتخب السعودي حينما يشارك للنسخة الثالثة في كأس آسيا، حيث سبق له اللعب في نسختي 2015 و2019 وتمكّن من تسجيل هدفين من أصل 6 مباريات بالنسختين.

يبدأ المنتخب السعودي مبارياته في نهائيات كأس آسيا 2023، يوم 16 يناير بملاقاة عمان في ملعب (خليفة الدولي).

مباريات السعودية في كأس آسيا 2023
الجولةالتاريخالمباراة
116 ينايرالسعودية - عمان
221 ينايرالسعودية - قيرغيزستان
325 ينايرالسعودية - تايلاند

 

شارك: