مباراة مالي تُقرِّب المولد من رقم رائع مع المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 15:30
فهد المولد لاعب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل لاعب المنتخب السعودي، فهد المولد، الاقتراب أكثر من قائمة اللاعبين الـ30 الأكثر تمثيلًا للأخضر عبر تاريخه، عندما يواجه مع زملائه المنتخب المالي، أمسية الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول، في مباراة ودية على ملعب مدينة بورتيماو البرتغالية.

وتأتي مباراة السعودية ومالي على هامش استعدادات "الصقور الخضر" للاستحقاقات المهمة المقبلة التي تنتظر المنتخبين، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم، وكأس أمم أفريقيا التي تنطلق في يناير من العام القادم أيضًا.

وكان صاحب الـ29 عامًا، قد خاض مع المنتخب السعودي مباراته الودية الأخيرة أمام نيجيريا، أمسية الجمعة 13 أكتوبر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)؛ ليرفع رصيده إلى 75 مباراة دولية، مُعادلاً رقم النجم المعتزل سعيد العويران.

وفي حالة لعب المولد لمواجهة مالي المقبلة، سيكون أمامه مباراة واحدة فقط لدخول قائمة اللاعبين الـ30 الأكثر تمثيلًا للأخضر عبر تاريخه، ومعادلة رقم المدافع السابق، حمد المنتشري، الذي دافع عن قميص المنتخب السعودي خلال 77 مباراة دولية.

يُذكر أن الحارس الأسطوري، محمد الدعيع، يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع "الصقور الخضر"، بواقع 172 مباراة، يليه محمد الخليوي بـ162 مواجهة، ثم سامي الجابر بـ156 لقاء، استنادًا لبيانات الموقع الرسمي للمنتخب السعودي.

شارك: