مفاجآت في القائمة الأولى.. ما خطة مانشيني مع الأخضر السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 17:58
أرشيفية - تشكيلة المنتخب السعودي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن قائمة اللاعبين الخاصة بالمعسكر الإعدادي الذي سينطلق غدًا الأحد، في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خلال فترة أيام "الفيفا" الدولية لشهر سبتمبر/ أيلول 2023.

وشهدت القائمة التي أعلنها مانشيني بعض التغييرات مقارنة بالقائمة الأخيرة لصقور الخضر، قبل قدوم الإيطالي روبرتو لقيادة المنتخب.

وبين تشكيلة الإيطالي والتشكيلة الماضية، كان هناك العديد من التغييرات والمفاجآت؛ إذ أضاف مانشيني حارسًا رابعًا في تشكيلة الأخضر، بضم راغد النجار، بدلًا من ثلاثة حراس كانوا حاضرين في التشكيلة الماضية.

وفي خط الدفاع، تغيرت القائمة المستدعاة في تشكيلة الإيطالي؛ إذ لم يستدع المدرب الظهير الأيسر متعب الحربي، لاعب نادي الشباب؛ للإصابة التي لحقت به في الفترة الأخيرة، في حين تم استدعاء زكريا هوساي، ظهير نادي اتحاد جدة، بعد الأداء الكبير الذي قدمه اللاعب رفقة العميد.

أما في خط الوسط، فتغيرت الأسماء كثيرًا؛ إذ استدعى مدرب مانشستر سيتي السابق أسماء جديدة، بضم نجم خط وسط النصر، سامي النجعي، من جديد بعد أن خرج من القائمة الأخيرة، في حين جرى إبعاد نجم خط وسط الشباب حسين القحطاني رغم تألق الأخير مع الليوث، وأيضًا سلمان الفرج، قائد الزعيم الهلالي.

وفي الشق الهجومي، يبدو أن الإيطالي سيعتمد على خطة هجومية بطريقة 4-3-3، بعد استدعاء العديد من المهاجمين، على غرار القائمة الأخيرة، من خلال ضمه للعديد من المهاجمين؛ أبرزهم عبد الله الحمدان، وفراس البريكان، وفهد المولد، صاحب هدف التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

وسيخوض "الأخضر" خلال معسكره في الفترة من 3 سبتمبر وحتى 12 سبتمبر مباراتين وديتين؛ الأولى أمام منتخب كوستاريكا في الثامن من سبتمبر، وستكون الودية الثانية أمام منتخب كوريا في الثاني عشر من سبتمبر، وستجري كلتا المباراتين الوديتين على "ملعب سانت جيمس بارك" الخاص بنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

شارك: