فليك يُبرر استدعاء غوتزه وغياب هوملز عن قائمة ألمانيا

2022-11-10 17:46
المدرب الألماني هانز فليك في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن قائمة ألمانيا لمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح المدرب الألماني، هانز فليك، سبب استدعاء لاعب آينتراخت فرانكفورت ماريو غوتزه للمشاركة مع منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وبرّر غياب مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز، رغم تألقه مع أسود الفيستيفال، عن القائمة التي ستخوض البطولة.

وكان فليك قد أعلن قائمة ألمانيا، اليوم الخميس 10 نوفمبر، والمفاجأة الأبرز كانت عودة غوتزه صاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين؛ بعد غيابه عن الماكينات الألمانية مُنذ نوفمبر 2017، حين شارك في المباراة الودية أمام فرنسا 2-2.

وقال فليك في المؤتمر الصحفي بعد الإعلان عن أسماء اللاعبين الـ26 الذين تم استدعاؤهم لكأس العالم: "هؤلاء اللاعبون يمنحوننا الكثير من الخيارات، وربما توجد أسماء مُفاجِئة للبعض". 

وأضاف مُتحدثًا عن عودة ماريو غوتزه في تصريحات نشرتها شبكة "سبورت بازير" الألمانية: "نحن نعلم جميعًا أن ماريو لاعب كرة قدم رائع، إنه لاعب كرة قدم رائع، ولديه ومضات من الإلهام". 

وواصل: "لقد لعب ماريو على مستوى عالٍ للغاية في الأسابيع القليلة الماضية، كانت لديه مشكلات في البداية؛ لكنه الآن لائق تمامًا، إنه سعيد حقًا ونتطلع إلى رؤيته، ويُمكنه خوض 90 دقيقة 3 مرات في الأسبوع، وهذا شرط أساسي، هو لاعب جيد ولامع وشخص رائع". 

ألمانيا ترحب بعودة بطل النجمة الرابعة

وعن سبب غياب ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند، رغم تألقه مؤخرًا: "لقد شاهدنا الكثير من مبارياته، وهو في حالة مُمتازة، ولاعب ذو قيمة كبيرة، ولكن قررنا أن يكون لدينا لاعبون أصغر، لسنا ضد ماتس؛ ولكن نحن أردنا التركيز على المستقبل بشكل أكبر". 

وأردف: "لدينا أنطونيو روديغر، ونيكلاس سولي، ونيكو شلوتربيك، وماتياس غينتر، لدينا 4 لاعبين في قلب الدفاع يتمتعون بجودة هائلة، مع تيلو كيرير وأرميل بيلا كوتشاب، أعتقد أنه يمكنك فهم أننا قررنا اختيار لاعب أصغر سنًا، ماتياس كان محبطًا للغاية؛ لكنني كنت على تواصل معه وسأظل". 

وختم تصريحاته بالحديث عن استدعاء الشاب يوسوفا موكوكو قائلًا: "إنه يتطور بشكل رائع، ببساطة، إنه سريع وحيوي وصانع جيد ولديه القدرة على الإنهاء، لقد رأيت ذلك مرة أخرى في نهاية الأسبوع الماضي". 

وتُعد ألمانيا من أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب كأس العالم، وسبق لها الفوز باللقب 4 مرات، وكانت الوصيفة في 4 مناسبات أيضًا وحققت المركز الثالث 3 مرات؛ لكن المونديال الماضي في روسيا شهد إقصاءً تاريخيًا لحامل اللقب بمونديال 2014 من دور المجموعات بعد الهزيمة من المكسيك وكوريا الجنوبية.

ويخوض المنتخب الألماني منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

شارك: