فلامنغو البرازيلي يحصد كأس ليبرتادوريس أمام باراناينسي

2022-10-30 02:06
من احتفال لاعبي فلامنغو بالفوز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تُوِّج فلامنغو بطلًا لكأس كوبا ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حسم النهائي البرازيلي الخالص أمام أتلتيكو باراناينسي بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه، مساء السبت، ملعب (مونومنتال إيسيدرو روميرو) في مدينة جواياكيل الإكوادورية.

يدين الـفريق الملقّب "روبرو-نيغرو" بالفضل في هذا التتويج لنجمه غابرييل باربوسا "غابيغول" صاحب الهدف الوحيد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول بعد أن حوّل عرضية إيفرتون ريبيرو من اليمين إلى الشباك.

وكان نفس اللاعب قد قاد فلامنغو أيضًا للقب الثاني في نسخة 2019، بعد أن تكفل بتسجيل هدفيه في شباك ريفر بليت الأرجنتيني، وتحديدًا هدف البطولة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من تلك المباراة التي كانت في طريقها للأشواط الإضافية.

وفي مباراة اليوم، كان باراناينسي قد لعب قبل تلقيه الهدف بدقائق قليلة منقوص العدد بعد طرد بيدرو هنريكي إثر تلقيه بطاقتين صفراوين.

وضرب فلامنغو أكثر من عصفور بهذا التتويج، حيث عاد مجددًا لرفع كأس البطولة الأقوى داخل القارة اللاتينية بعد غياب 3 سنوات، عندما تُوِّج باللقب الثاني في تاريخه على حساب ريفر بليت الأرجنتيني تحت قيادة البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، في النهائي الثالث له خلال آخر 4 سنوات، حيث تُوِّج بلقبين، بينما خسر نهائي النسخة الماضية على يد مواطنه بالميراس (2-1).

كما أن فريق مدينة ريو دي جانيرو رفع عدد ألقابه إلى 3 (1981 و2019 و2022)، ليجاور أندية البرازيل ساو باولو وبالميراس وسانتوس وغريميو، كأكثر أندية البرازيل فوزًا بالبطولة، بالإضافة لفريقي أوليمبيا الباراغوياني، وناسيونال الأوروغوياني صاحبي الـ3 ألقاب أيضًا.

ويتربع إنديبندينتي الأرجنتيني على صدارة المتوجين بكوبا ليبرتادوريس بسبعة ألقاب. فيما ظلت البطولة للعام الرابع على التوالي في بلاد "السامبا"، بفضل بالميراس وفلامنغو اللذين اقتسما اللقب في الأربع سنوات الأخيرة.

أمّا أتلتيكو باراناينسي، ففشل في تذوق طعم الفوز باللقب في النهائي الثاني في تاريخه، بعد أن حل وصيفًا أيضًا في نسخة 2005 لمواطنه ساو باولو عندما أُقيم النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

شارك: