فلومينينسي يُتوج بكأس ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 09:50
فلومينينسي يتوج بكأس ليبرتادوريس 2023 بعد فوزه على بوكا جونيورز في النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج فلومينينسي البرازيلي بأول ألقابه في بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم؛ بفوزه في نهائي البطولة القارية 2023 على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1، مساء السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وشهدت المباراة أجواءً حماسية كبيرة؛ سواءً من اللاعبين على أرضية المستطيل الأخضر، أو من الجماهير المحتشدة في المدرجات.

وأظهر فلومينينسي مبادرة هجومية كبرى في الشوط الأول، الذي أنهاه مُتقدمًا بهدف نظيف، حمل إمضاء المهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو، عند الدقيقة الـ36.

وتحسّن الأداء الهجومي لبوكا جونيورز في الشوط الثاني، ومن تسديدة يسارية مميزة للظهير الأيمن البيروفي لويس أدفينكولا، تمكن الفريق الأرجنتيني من معادلة النتيجة بالدقيقة الـ72.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيَين، وفي الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الإضافي الأول، أحرز البديل الشاب جون كينيدي هدفًا جميلًا لفلومينينسي، ليعيد التقدم إلى الفريق البرازيلي، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

وذرف النجم الحالي لفلومينينسي والسابق لريال مدريد الإسباني، مارسيلو، الدموع، في احتفاله بهدف كينيدي، الذي تلقّى ورقة حمراء قبل استئناف اللعب، ليُكمل ممثل البرازيل المباراة بـ10 لاعبين.

لكن لاعب بوكا جونيورز، فرانك فابرا، تعرّض للطرد أيضًا، بعد تهوره بضرب أحد لاعبي فلومينينسي على الوجه، وقد اتخذ حكم الساحة قراره بإشهار البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء، بعد مراجعته تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وانتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم فلومينينسي 2-1، وعلى وقع النتيجة نفسها، أطلق حكم المباراة صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الإضافي الثاني والمباراة.

وبفوزه بكأس ليبرتادوريس، ضمن فلومينينسي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، والمُقررة إقامتها خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

شارك: