فريق النجوم.. أقصى الكبار من كأس مصر ويواصل تفجير المفاجآت 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 01:59
صورة جماعية لفريق نجوم المصري (Facebook/Nogoom F.C)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريق النجوم، الناشط في القسم الثالث، مفاجآته في كأس مصر، بإخراجه فريقًا آخر من أندية النخبة ويتعلق الأمر بفريق سموحة، حينما تغلب عليه بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في إطار دور الـ16 من بطولة كأس مصر على استاد الإسكندرية.

"النجوم" فريق من بطولة القسم الثالث، يواصل صنع المفاجآت ببلوغه الدور ربع النهائي من كأس مصر، بعدما أطاح بالإسماعيلي في وقت سابق بثنائية نظيفة وفي استاد الإسماعيلية وأمام جماهير الدراويش من دور الـ32، ليضرب موعدًا مع فريق إنبي في دور الـ8 الذي أقصى بدوره فيوتشر من البطولة بركلات الترجيح.

ولم تقتصر النتائج الإيجابية لفريق النجوم على كأس مصر فقط؛ إذ استطاع الصعود لدور المحترفين (القسم الثاني) بنظامه الجديد، بعد أن تصدر مجموعته في دوري الدرجة الثالثة. 

وكانت المباراة أمام سموحة هي الأولى لفريق النجوم تحت قيادة مدربه الجديد شاكر عبد العال، بعدما رحل مدربه السابق أحمد عيد عبد الملك الذي قاده للفوز على الإسماعيلي ليتولى تدريب فريق لافيينا.

وتأسس نادي النجوم تحت اسم "نجوم المستقبل" عام 2008، وارتقى في درجات كرة القدم المصرية حتى وصل إلى الدوري الممتاز في موسم 2018-2019. إلا أن الفريق هبط إلى الدرجة الثانية بعد موسم واحد، قبل أن يواصل السقوط إلى القسم الثالث.

تطوير المواهب كلمة السر

في تصريح خاص لـ"winwin"، أعرب محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم ومالكه، عن سعادته بعد التأهل إلى دور الثمانية، قائلًا: "سعيد بالتأهل إلى ربع نهائي كأس مصر، وهذا يعتبر مجهود السنوات الماضية ولا نعتبرها مفاجأة. حصدنا ما كنا نستثمر فيه خلال السنوات القليلة الماضية".

وعن تطوير اللاعبين ومتوسط أعمارهم، قال الطويلة: "نمتلك عناصر جيدة من اللاعبين. معظم قوام الفريق من 17 إلى 22 سنة، وتعاقدنا مع لجنة لتطوير المواهب من قطاع الناشئين بفريق بنفيكا البرتغالي".

وعن استثمار فريق النجوم والعروض المقدمة للاعبيه من أندية القمة بالدوري الممتاز، قال مالك النادي: "هدفنا حاليًا استمرار التجانس بين اللاعبين والحفاظ على القوام الأساسي للاعبين، مع تدعيم الفريق خلال الفترة المقبلة. لن نتخلى عن لاعبينا لأندية الدوري الممتاز؛ لأن هدفنا هو تصدير اللاعبين للاحتراف الخارجي".

وأضاف الطويلة: "هبوط الفريق كان بفعل فاعل ورغم حصولنا على حكم محكمة على أحقيتنا بالاستمرار في الممتاز، رفضت اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة وقتها تنفيذ الحكم. ولكننا صبرنا واجتهدنا وهدفنا الآن العودة إلى القمة".

وختم رئيس "النجوم" تصريحه بالقول: "النجوم حاليًا يعتبر من أفضل 8 فرق في مصر، ويؤكد هذا تأهلنا لأدوار متقدمة بالكأس وسط أكثر من خمسين فريقًا شارك في البطولة ضمنهم 18 فريقًا من الدوري الممتاز".

شارك: