فرنسا تقهر إسبانيا وتتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021

2021-10-11 00:46
تتويج المنتخب الفرنسي بكأس دوري الأمم الأوروبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد المنتخب الفرنسي لقب مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2021 في نسختها الثانية سهرة الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، بتغلبه على منافسه الإسباني بهدفين لواحد، ليصبح أول منتخب في التاريخ يجمع بين بطولات كأس العالم وكأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

دارت أحداث المباراة على أرضية ملعب سان سيرو شماليّ إيطاليا، بصافرة تحكيمية من الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور الذي أثار الجدل، أمام نحو 45 ألف مشجع في مدرجات ملعب مدينة ميلانو.
 


شوط أول عنوانه الحذر الدفاعي


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط حذر شديد من المنتخبين، ولم تشهد الـ45 دقيقة الأولى أي فرص خطيرة على مرمى الحارسين أوناي سيمون وهوغو لوريس، وبسبب الإصابة اضطر مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب إلى فقدان مدافعه رافاييل فاران في الدقيقة 43 وإشراك زميله دايوت أوباميكانو.

الشوط الثاني والاندفاع للتسجيل


في الشوط الثاني بحث كل منتخب عن زيارة الشباك، واغتنم لاعب منتخب إسبانيا ميكيل أويارزابال تمريرة طولية سحرية من القائد سيرخيو بوسكيتس في عمق منطقة جزاء فرنسا، ليهز شباك الحارس لوريس بالهدف الأول بتصويبة يسارية في الدقيقة 64.

الرد الفرنسي لم يتأخر كثيرًا وردت عارضة إسبانيا تسديدة ثيو هيرنانديز في الدقيقة 65 من هجمة مرتدة سريعة، ومرت دقيقة واحدة فقط حتّى صوّب كريم بنزيمة كرة مقوّسة في الزاوية التسعين، ليدرك التعادل وتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 66.
 

واستفاد ثيو هيرنانديز مُجددًا من هفوة دفاعية إسبانية في الدقيقة 80، ليقدم تمريرة حاسمة إلى كيليان مبابي جعلته في وضعية الانفراد مع الحارس أوناي سيمون الذي تمت مرواغته وإسكان الكرة في شباكه من قبل نجم الـ"بي إس جي" بمهارة فائقة.
 

أهداف وملخص مباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية
 

شارك: