فرنسا تتعثر مجددًا وتسقط في فخ كرواتيا

2022-06-07 01:11
فرحة لاعبي كرواتيا بهدف التعادل أمام فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد حامل اللقب، المنتخب الفرنسي، بنقطة من ميدان كرواتيا بتعادله 1-1 سهرة الاثنين 6 يونيو/ حزيران، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثالثة 2022-2023.
 

أقيمت المباراة بين المنتخبين الكرواتي والفرنسي، على أرضية ملعب "هايدوك سبليت" في مدينة سبليت أقصى جنوب كرواتيا، وبصافرة من الحكم الإيطالي الدولي ماركو غويدا، أمام أنظار نحو 40 ألف مناصر للمنتخب الكرواتي.
 

وقبل انطلاق المباراة تم تكريم قائد كرواتيا ونجم ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، من قبل اتحاد الكرة المحلي، وسلمه قميصا مكتوبا عليه الرقم 150 على الظهر لوصوله إلى 150 مباراة دولية، بينما رفعت الجماهير لافتة: "أنت قائدنا، ونحن ميناؤك".

افتتح متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، أدريان رابيو، التهديف لصالح فرنسا في الدقيقة 52 إثر تمريرة حاسمة من وسام بن يدر، وعادل مهاجم هوفنهايم الألماني، أندري كاراماريتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 83 من علامة الجزاء.
 

وحصد المنتخب الفرنسي أول نقطة في المجموعة، بعد أن خسر المباراة الافتتاحية في ملعب "ستاد دو فرانس" أمام الدنمارك الأسبوع الماضي بنتيجة 1-2، والحال ذاتها مع كرواتيا التي حصدت نقطتها الأولى بعد الخسارة في الافتتاح أمام النمسا 0-3.

الكهرباء تعطل انطلاق مباراة الدنمارك والنمسا


وتأخر إطلاق صافرة بداية مباراة النمسا والدنمارك في نفس المجموعة بسبب انقطاع الكهرباء في محيط ملعب "إرنست هابل" في عاصمة النمسا فيينا.. وبحسب الإذاعة العامة ORF، فإن انقطاع الكهرباء وقع في الحي 2 بفيينا، وأثر بدوره على 1500 منزل.
 

وتم إرجاء انطلاق المباراة لأكثر من ساعة، فيما قالت المتحدثة باسم الشركة التي تدير شبكة الكهرباء في فيينا إن أسباب انقطاع التيار الكهربائي غير معروفة حتى الآن، وأعربت عن أملها في عودة الكهرباء في الدقائق القليلة القادمة.
 


وانتهت المباراة التي حضرها 15 ألف مشجّع، بفوز الدنمارك بنتيجة 2-1 بفضل هدفي بيير إيميل هويبيرغ ويانس سترغر لارسن في الدقيقتين 28 و84، فيما سجّل هدف النمسا الوحيد اللاعب تشافير شلاغر في الدقيقة 67.
 

وبتلك النتيجة تتصدر الدنمارك المجموعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) من انتصارين أمام فرنسا والنمسا بنفس النتيجة 2-1، بينما حلت النمسا في المركز الثاني بواقع 3 نقاط، ثم فرنسا وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منتخب.


المستوى الثاني: آيسلندا تتصدر مجموعتها
 

وضمن منافسات الجولة الثانية من المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، تصدر المنتخب الآيسلندي المجموعة الثانية بتعادله في ملعبه أمام ألبانيا 1-1، إذ افتتح تولانت سفيري التهديف لألبانيا بالدقيقة 30، وعادل جون ثورستنسون لآيسلندا بالدقيقة 49.
 

ورفعت آيسلندا رصيدها إلى نقطتين من تعادلين، في الجولة الأولى أمام الكيان الصهيوني 2-2 وفي الجولة الثانية أمام ألبانيا 1-1، فيما تذيلت ألبانيا المجموعة بنقطة واحدة، وتم إلغاء مباراة الكيان الصهيوني أمام روسيا لاعتبارات سياسية متعلقة بروسيا.

كازاخستان تواصل المفاجآت 
 

ولحساب الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني، تصدر منتخب كازاخستان المشهد بتحقيقه الانتصار الثاني تواليًا وهذه المرة خارج قواعده أمام منتخب سلوفاكيا بنتيجة 1-0، بعد أن انتصر في جولة الافتتاح أمام أذربيجان 2-0.
 

وسجل هدف انتصار كازاخستان صانع الألعاب المخضرم لنادي أستانا الكازاخي، أسلان داراباييف (33 عامًا) في الدقيقة 26، بتمريرة حاسمة من زميله إلكان أستانوف، في حين أن بيلاروسيا تعادلت مع أذربيجان 0-0 في نفس الجولة.
 

وعززت كازاخستان صداراتها للمجموعة بواقع 6 نقاط، تليها سلوفاكيا بـ3 نقاط، ثم بيلاروسيا وأذربيجان في الترتيب الثالث والرابع تواليًا برصيد نقطة واحدة.

شارك: