فرانشيسكو توتي يعلق على ترشيح مورينيو لقيادة البرتغال

2022-12-16 21:31
جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أسطورة نادي روما السابق، فرانشيسكو توتي، عن مستقبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الحالي لروما، عقب انتشار أخبار عن ترشيحه لقيادة العارضة الفنية للمنتخب البرتغالي خلفا للمدير الفني المقال فرناندو سانتوس.

وخرج المنتخب البرتغالي من نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022 من الدور ربع النهائي، بعد انهزامه أمام المنتخب المغربي بهدف دون رد.

وقال توتي في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، اليوم الجمعة: "أعتقد أنه إذا أُتيحت له الفرصة لتدريب فريق فمن العدل أن يستمر فقط مع هذا النادي".

رئيس الاتحاد البرتغالي لا يريد سوى مورينيو مدربا للمنتخب

وأضاف توتي يقول: "لا أريد الخوض في السؤال كثيرا؛ لأنني لا أعرف حقيقة ما يجري، فهم فقط يعرفون ما حدث. ولكن المدرب وحده يستطيع تحمل كل شيء".

وراجت في الساعات التي تلت إقالة سانتوس من تدريب المنتخب البرتغالي، مساء الخميس، الكثير من الأنباء عن ربط الاتحاد البرتغالي لاتصالات مع مورينيو وعرض عليه فكرة قيادة المنتخب.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن مورينيو لدى وصوله مع نادي روما لمطار لشبونة بالبرتغال وصعوده إلى حافلة الفريق، حاصره الصحفيون، لكنه لم يرد على أي سؤال حول حقيقة وجود عرض له من الاتحاد البرتغالي.

ويوجد مورينيو مع فريقه روما الإيطالي في البرتغال؛ من أجل إجراء معسكر تحضيري، تتخلله ثلاث مباريات ودية قبل الدخول في عطلة نهاية السنة.

من جهتها، ذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، أن الاتحاد البرتغالي يسير في خطة تعيين روي خورخي مدربا لمنتخب البرتغال لتحت 21 عامًا حتى نهاية الموسم الحالي، وفي أثناء ذلك سيضغط على مورينيو من أجل قبول عرض قيادة البرتغال، والتنحي عن تدريب نادي روم الإيطالي.
 

شارك: