فراس الخطيب: هذه أسباب ابتعادي عن العمل مع المنتخبات السورية

2021-10-04 20:24
أرشيفية - النجم السوري فراس الخطيب يتحدث عن حظوظ منتخب بلاده في تصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر النجم السوري المعتزل فراس الخطيب، أن تحقيق منتخب سوريا لنتيجة إيجابية أمام كوريا الجنوبية أمر ممكن، وذلك قبيل مباراة الفريقين يوم الخميس القادم 9 أكتوبر/ تشرين أول، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

الخطيب قال في تصريحات تلفزيونية: "لا يوجد شيء مستحيل أمام كوريا الجنوبية، ففي عام 2006 سافرنا إلى كوريا بثلاثة عشر لاعباً فقط، وحققنا التعادل على أرضهم وبين جماهيرهم".

وأضاف: "الجيل الحالي قادر على تحقيق الحلم بالوصول إلى كأس العالم، ومشكلاتنا كانت وما زالت إدارية، بسبب رتابة العقليات التي تدير الكرة السورية، والتي أضاعت علينا 30 عاما نحو التطور".

الخطيب: النجوم القدامى لم يلقوا الاحترام والتقدير من المسؤولين

صاحب الرقم عشرة، اعتبر أن النجوم القدامى لم يلقوا الاحترام والتقدير من المسؤولين عن الكرة السورية، قائلا: "وجودنا يهدد بعض الأشخاص الموجودين على كراسي المسؤولية، وهذا سبب الابتعاد عن العمل مع المنتخبات الوطنية، بالنسبة لفراس الخطيب والكثير من القامات الرياضية".

وعن أحقية وجود اللاعبين عمر السومة وعمر خريبين في التشكيل الأساسي لمنتخب سوريا، قال الخطيب: "لا مانع من وضع خريبين والسومة على دكة البدلاء، في حال وجد الأفضل، والملعب للاعب الأكثر نجومية وعطاء في الوقت الحالي".

ويلعب المنتخب السوري في المجموعة الأولى من الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "مونديال قطر 2022"، إلى جانب إيران المتصدرة بـ6 نقاط وكوريا الجنوبية الثانية بـ 4 نقاط، والإمارات الثالثة بنقطتين بينما يتقاسم مع المنتخبين العراقي واللبناني المراكز الثلاثة الأخيرة بنقطة لكل منهم.

شارك: